وزيرا الدفاع الأمريكي لويد أوستن والهندي راجناث سينغ (تويتر)
وزيرا الدفاع الأمريكي لويد أوستن والهندي راجناث سينغ (تويتر)
الإثنين 5 يونيو 2023 / 14:38

أوستن في نيودلهي: نثق في الهند

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الإثين، في العاصمة الهندية نيودلهي مبادرات جديدة لتطوير التعاون بين البلدين في الصناعة الدفاعية، مؤكداً أن الولايات المتحدة تهتم بمشاركة التكنولوجيا الدفاعية مع الهند.

وذكرت وكالة بلومبرغ، أن أوستن قال للصحافيين في نيودلهي:"لانزال حريصين للغاية على حماية تكنولوجيتنا، ونشارك التكنولوجيا فقط مع الدول التي نؤمن بها ونثق فيها".

وجاءت التصريحات عقب توقيع أوستن ونظيره الهندي راجناث سينغ خريطة طريق لاتفاق تعاون في الدفاع والتكنولوجيا، وقال، إن "خريطة الطريق يمكن أن تتضمن مقترحات معينة لمنح الهند تكنولوجيا متقدمة، ودعم خطط التحديث الدفاعية للهند".

وأضاف أوستن "محادثاتنا كانت بناءة مع وزير الدفاع الهندي، نحن دولتان تتشاركان العقلية ذاتها، ونريد أن نصل لنتائج واحدة تتمثل في الحرص على وجود منطقة آمنة تعزز التجارة".

وكشف وزير الدفاع الأمريكي مبادرات جديدة لتطوير التعاون العسكري بين البلدين قائلاً:"نواجه عالماً متغيراً سريعاً بعدوان روسي على أوكرانيا، وإكراه صيني في المنطقة"، علاوة على تهديدات أخرى بالإرهاب والتغير المناخي.

وقال إن "واشنطن ونيودلهي تشتركان في المبادئ وحماية الحريات الأساسية، لنا شوط طويل وواثق أن الشراكة تساهم في أن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حرة ومفتوحة".

وتعمل الهند على تعزيز صناعتها الدفاعية المحلية بالحصول على التكنولوجيا وتقليل الاعتماد على الواردات، خاصةً من روسيا، أكبر مورد للمعدات العسكرية رغم الحرب المستمرة في أوكرانيا.

وبعد وصوله إلى نيودلهي، أمس الأحد، غرد أوستن قائلاً: "أعود إلى الهند للقاء القادة الرئيسيين لمناقشات حول تعزيز شراكتنا الدفاعية الرئيسية. معاً، نعمل على تطوير رؤية مشتركة لتكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة".