إيغا شفيونتيك (رويترز)
إيغا شفيونتيك (رويترز)
الأربعاء 7 يونيو 2023 / 20:03

شفيونتيك تواجه حداد في نصف نهائي رولان غاروس

واصلت النجمة البولندي إيغا شفيونتيك مسيرتها الناجحة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، ثاني بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى لهذا الموسم.

وتأهلت شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، للدور قبل النهائي في منافسات فردي السيدات للبطولة المقامة على الملاعب الرملية، عقب فوزها على الأمريكية كوكو جوف بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 في دور الثمانية للمسابقة، اليوم الأربعاء.


وضربت شفيونتيك موعداً في المربع الذهبي للبطولة، التي توجت بها عامي 2020 و2022، مع البرازيلية بياتريس حداد.
وأصبحت حداد مايا أول لاعبة تنس برازيلية تصل للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في حقبة البطولات المفتوحة عقب فوزها على التونسية أنس جابر، المصنفة السابعة في البطولة، في وقت سابق اليوم.
وقلبت حداد مايا تأخرها في المجموعة الأولى لتفوز بنتيجة 3 / 6 و7 / 6 (7 / 5) و6 / 1.
وقالت حداد مايا: " كان علي أن أصبر، كان علي أن أتقبل الضربات، لأنها (جابر) لاعبة جيدة للغاية، إنها واحدة من أفضل اللاعبات في العالم".
وأضافت: "أنا سعيدة للغاية وفخورة بنفسي وبفريقي".
كانت لاعبة التنس البرازيلية الوحيدة التي وصلت للدور قبل النهائي في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" في عهد البطولات المفتوحة هي ماريا بوينو، الفائزة بسبع بطولات كبرى، في بطولة أمريكا المفتوحة في عام 1968.
وصعدت بوينو، التي توفيت في عام 2018 عن عمر 78 عاماً، للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة خمس مرات قبل فترة البطولات المفتوحة بما في ذلك وصولها للنهائي في عام 1964.