الجمعة 9 يونيو 2023 / 12:00

"الفارس الشهم2" تطلق 4 مبادرات إنسانية جديدة في سوريا

أعلنت عملية "الفارس الشهم2"، التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن عدد من المبادرات الإنسانية الجديدة، استكمالاً للعطاء المتواصل لدولة الإمارات تجاه الأشقاء في سوريا، جراء الزلزال الذي تعرضت له خلال فبراير (شباط) الماضي.

وأكد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا محمد خميس الكعبي، مواصلة العطاء الإنساني من دولة الإمارات إلى الجمهورية العربية السورية لدعمها من خلال أربع مبادرات جديدة، حيث تستهدف مبادرة "مدرستي هويتي" ترميم وصيانة 40 مدرسة في محافظة اللاذقية، فيما تهدف مبادرة "فرسان التعليم" إلى توفير حواسيب محمولة ومكتبية لدعم التحول الرقمي وتوفير لوازم التدريب لكليات الهندسة والطب والصيدلة بجامعة تشرين السورية.

كسوة العيد 

وأضاف الكعبي - خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدت أمس الخميس في سوريا - أنه جارٍ تجهيز وتوزيع "كسوة العيد" على ما يقرب من 44000 سوري في محافظات حمص وحلب وحماة واللاذقية، إضافة إلى توزيع عدد 2000 أضحية من مبادرة "الأضاحي" بمجموع 100 ألف مستفيد سوري بالمحافظات السورية الأربع.
بدوره، أعرب رئيس مجلس محافظة اللاذقية المهندس تيسير حبيب، عن تقديره لما يقوم به فريق الهلال الأحمر الإماراتي من مبادرات إنسانية في فترة تجاوزت المائة يوم من العطاء الإنساني، مقدماً الشكر إلى دولة الإمارات قيادة وشعباً وإلى فريق عملية الفارس الشهم2.
وأثنى رئيس مجلس محافظة اللاذقية، على مواصلة الجهود خلال الفترة المقبلة عبر عدة مبادرات جديدة كشف عنها الهلال الأحمر الإماراتي خلال إحاطته الإعلامية من توزيع كسوة العيد والاضاحي وصيانة العديد من الكليات في جامعة تشرين، مضيفاً أن المحافظة كان لها شرف تقديم درعها إلى ممثل وفد الهلال الأحمر الإماراتي، عرفاناً من أبناء المحافظة لكل الجهود التي يقومون بها لإغاثة الشعب السوري في تلك المرحلة.