الجمعة 26 أبريل 2024 / 12:06

كيف تحصل على تذاكر رخيصة في ذروة موسم السفر؟

مع حلول فصل الصيف، وتزامنه مع الإجازة السنوية للمدارس وعطلة عيد الأضحى المبارك منتصف يونيو (حزيران) القادم، يرتفع الطلب بشكل كبير على حجوزات السفر، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ، وفي ظل هذه الزيادات، يقدم خبراء السفر في الإمارات نصائح ذهبية للمسافرين الراغبين في الحصول على فرصة سياحة خارجية بأسعار مقبولة، خلال ذروة الموسم السياحي.

حدد الخبيران السياحيان رياض الفيصل، ومحمود الدسوقي، 5 إجراءات رئيسية يمكن اتباعها لشراء تذاكر بأسعار مقبولة، أبرزها الحجز المبكر واعتماد تواريخ مرنة للرحلات، بحيث تكون الأسعار أقل بكثير قبل عدة أشهر من موعد الرحلة، فيما يمنح الحجز المسبق فرصة أكبر للحصول على عروض متميزة.
من جهته، أوصى الخبير رياض الفيصل، باستخدام مواقع وتطبيقات المقارنة التي تتيح للمستخدمين رؤية مجموعة واسعة من الخيارات والأسعار لمختلف شركات الطيران، ولفت إلى أن استخدام هذه الأدوات يمكن أن يساعد في تحديد أفضل وقت للسفر، وأرخص الخيارات المتاحة.

السفر خلال أيام الأسبوع

وأوضح الخبير محمود الدسوقي أن خيارات السفر خلال أيام الأسبوع، وفي أوقات مبكرة كالفجر، تمنح المسافرين أسعاراً تفضيلية مقارنة بعطلات نهاية الأسبوع، حيث تميل الأسعار للانخفاض باعتبارها من الأيام الأقل طلباً.
فيما اقترح على السياح الراغبين بالسفر خلال الصيف، اختيار وجهات أقل شهرة، وطلب تجنب الحشود والتمتع بتجربة سفر أقل تكلفة، حيث إن الوجهات البديلة قد تقدم تجارب مذهلة بكلفة أقل كثيراً من المدن السياحية الرئيسية.
وأكد الدسوقي أن البحث المبكر عن رحلات طيران يمنح فرصاً أكثر مثالية لمراقبة العروض الترويجية، والاستفادة منها قدر الإمكان.