الأحد 11 يونيو 2023 / 17:28

حزن في هونغ كونغ بسبب انفجار "بطة السعادة"

24 - ألين الخولي

فرحة لم تكتمل، لم يمض يوماً واحداً على تدشين بطتين مطاطيتين عائمتين، في ميناء فيكتوريا بهونغ كونغ، حتى انفجرت إحداها بسبب الطقس الحار، فتحولت مشاعر "السعادة والأمل" بين السكان والسياح إلى إحباط وخيبة أمل.

ويأتي تدشين البطتين  كجزء من معرض للفنان الهولندي فلورنتين هوفمان بعنوان "دبل دكس" (بطة مزدوجة). حيث اعتبر في بيان أن:  "البطة المزدوجة هي حظ مضاعف"، معتبراً أن هذا المعرض لا يتعلق بالبحث عن الماضي و"لكن الاستمتاع باللحظة معاً".

وبدأت الحشود تتوافد إلى الميناء منذ أول من أمس الجمعة لالتقاط الصور مع البطتين، خاصة أن الفنان قد عاد هذه المرة ليس بطة واحدة، بل بطتين. يبلغ ارتفاعها 18 متر. وتعتبر  أكبر قليلاً من تلك التي طافت للمرة الأولى في ميناء هونغ كونغ قبل 10 سنوات.

تفريغ الهواء من إحدى البطتين

ويبدو أن الاستمتاع باللحظة لم يدم طويلاً، حيث كان من المقرر أن تطفو البطتان في الميناء لمدة أسبوعين، إلى أن أُجبر المنظمون على تفريغ الهواء من واحدة من البطتين المطاطيتين  بعد أن وجد التفتيش أن سطحها قد امتد في الطقس الحار، حيث وصلت أمس درجة الحرارة إلى 33، وأكدوا أنه سيتم إرسال البطة التالفة للإصلاحات.

ورغم أنه بقيت بطة واحد في الميناء، إلا أن "انفجار" الأخرى أثار حالة من الاستياء بين السكان الذين حضروا لالتقاط الصور معها، وفقاً لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية. 
وأوضحت إحدى سكان هونغ كونغ، 35 عاماً، أنها أحضرت طفلها خصيصاً لرؤية ألعاب الحمام الضخمة: “اليوم، خططنا في الأصل لإحضار طفلي لرؤية البطة الصفراء. لقد رأينا ذلك منذ 10 سنوات أيضاً. في ذلك الوقت، كانت هناك بطة صفراء واحدة فقط، لكننا اليوم جئنا لرؤية بطة مزدوجة".