ليونيل ميسي (رويترز)
ليونيل ميسي (رويترز)
الأربعاء 14 يونيو 2023 / 21:08

سكالوني: ميسي رجل لا يخادع ولا يكذب

قال مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، من بكين، حيث سيواجه فريقه أستراليا في مباراة ودية تقام الخميس، إن ليو ميسي "رجل لا يخادع"، مشيراً إلى أنه يتفهم تصريحات "البرغوث" حول عدم خوض النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم.

وقال مدرب بطل العالم في مؤتمر صحافي عن تصريحات ميسي لصحيفة تيتان سبورتس الصينية: "تصريحاته تبدو حكيمة للغاية بالنسبة لي، إنه رجل يخادع ولا يكذب"، موضحاً أنه "يعتقد أنه لن يذهب إلى نهائيات كأس العالم في المكسيك والولايات المتحدة وكندا في عام 2026".


وتابع: "الحقيقة هي أنه سيرى كيف يجد نفسه، سوف نتابع الأمر، أعتقد أنه أمر منطقي.. هناك الكثير من الأمور المتبقية قبل كأس العالم بحيث يكون التفكير فيما يتجاوزها لا معنى له.. إنه حكيم للغاية، ويبدو ذلك منطقياً جداً بالنسبة لي".
وأوضح سكالوني: "لاحقاً، مع مرور هذه الأشهر، سنرى ما إذا كان يشعر بأنه على ما يرام وما إذا كان يشعر بالشغف، وهذا هو الشيء المهم".
وأعرب المدرب الأرجنتيني عن ارتياحه لأن ميسي اتخذ قراراً بتغيير ناديه وترك باريس سان جيرمان وذهب للعب مع إنتر ميامي الأمريكي.
وقال: "أنا سعيد لأنه قرر الذهاب للعب في ناد ومدينة ستعامله بشكل رائع، وأنه سيكون على ما يرام وسيسعد بلعب كرة القدم، وهذا ما نريده جميعاً".
وأضاف: "بغض النظر عن الدوري، ومهما كانت الدولة، الشيء المهم هو أنه يشعر بالرضا في المدينة وفي النادي، وأعتقد أنه سيكون لديه الظروف حتى يتمكن من قضاء وقت ممتع".
وأقر سكالوني بأن ذكريات كأس العالم في قطر "لا تمحى"، كونها أعظم فرحة في حياتهم، لكنه أكد أنه يفكر هو وطاقمه التدريبي "حول ما يجب فعله في المستقبل" لأن المنتخب يجب أن" يستمر في المنافسة".