منتخب إسبانيا (وام)
منتخب إسبانيا (وام)
الإثنين 19 يونيو 2023 / 19:05

ردود أفعال تتويج "الماتدور" بلقب دوري أمم أوروبا

أكد لاعب المنتخب الإسباني، رودريغو هيرنانديز، أن الإمكانيات الذهنية للفريق والقدرة على التعامل مع الضغوط في الوقت الإضافي، كانت وراء اجتياز عقبة المنتخب الكرواتي في النهائي، والفوز بلقب دوري أمم أوروبا.

وتوج المنتخب الإسباني بلقب النسخة الثالثة من دوري الأمم بالفوز على نظيره الكرواتي 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.



وقال رودري: "أظهرنا إمكانياتنا الذهنية في مباراة الأمس، وتألقنا خلال الوقت الإضافي، وأجدنا التعامل مع ركلات الترجيح".


وأضاف: "عندما تصل إلى هذه المرحلة يكون المهم هو الفوز، أظهرنا أداءً قوياً وتنافسياً أمام فريق أطاح بالمنتخب البرازيلي من كأس العالم، واعتاد الوصول إلى الأدوار النهائية، تغلبنا على فريق عظيم في الطريق لمنصة التتويج".
وتوج المنتخب الإسباني في هذه البطولة بأول لقب له منذ 2012، وبالتحديد منذ الحقبة الذهبية التي أحرز فيها الفريق ألقاب كأس العالم 2010، وكأس أمم أوروبا 2008 و2012.

وحسم المنتخب الإسباني المباراة لصالحه لتكون المباراة الخامسة التي يفوز بها في آخر 7 مباريات إقصائية خاضها بالبطولات الكبيرة.

وفي المقابل كانت مباراة الأمس ثامن مباراة يصل فيها المنتخب الكرواتي للوقت الإضافي في آخر بطولتي كأس عالم 2018 و2022 وكأس أمم أوروبا (يورو 2020) ودوري أمم أوروبا، وأخفق الفريق للمرة الثانية فقط في هذه البطولات، علماً بأن الخسارتين جاءتا أمام منتخب إسبانيا، فيما حالفه النجاح في المباريات الست الأخرى، وانتهت 4 منها بركلات الترجيح.

وأشاد المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي  بأداء لاعبيه في المباراة والإنجاز الذي حققه في هذه البطولة.

وأحرز دي لا فوينتي اللقب مع المنتخب الإسباني بعد 6 أشهر فقط من توليه المسؤولية، خلفاً لمواطنه لويس إنريكي، الذي رحل عن تدريب الفريق بعد الخروج المبكر من دور الـ16 لكأس العالم 2022.