جانب من التكريم (وام)
جانب من التكريم (وام)
الخميس 22 يونيو 2023 / 19:21

منصور بن محمد يكرّم الفائزين في حفل نموذج دبي للتفوق الرياضي

كرّم رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نخبة من رواد العمل الرياضي والأندية والرياضيين الذين حققوا إنجازات متميزة خلال الموسمين الرياضيين الأخيرين، وذلك ضمن حفل الدورة التاسعة من "نموذج دبي للتفوق الرياضي" الذي نظّمه مجلس دبي الرياضي بمدينة جميرا اليوم الخميس.

وجاء في مقدمة المُكرّمين رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد بن راشد آل مكتوم، حيث تسلّم درع "رواد العمل الرياضي"، تقديراً لمسيرته الرياضية الحافلة ومساهماته الكبيرة من خلال المواقع العديدة التي شغلها على المستوى الرياضي ومنها: نائب رئيس نادي النصر ورئيس مجلس الإدارة، كما ترأس اللجنة الأولمبية الوطنية لدورتين متتاليتين، علاوة على إسهاماته الكبيرة على المستوى الشخصي وعلى مستوى رعاية طيران الإمارات للرياضة المحلية والقارية والدولية.


كما كرّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الحفل رئيس مراسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء خليفة سعيد سليمان بدرع "الشخصية الرياضية المتميزة"، لدوره الكبير في إنجازات نادي شباب الأهلي على مدار المواسم الماضية وعلى جميع المستويات وفي مختلف الرياضات بما في ذلك الفوز مؤخراً بلقب دوري أدنوك للمحترين لكرة القدم، وتسلّم التكريم نجلاه محمد وسلطان خليفة سعيد سليمان.
حضر الحفل والتكريم نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير، وجمع كبير من مديري دوائر حكومة دبي، ورؤساء مجالس الإدارات في الأندية وشركات كرة القدم والشخصيات الرياضية.

تقييم

وشمل التكريم الأندية والرياضيين حسب التقييم الذي يجريه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع بيت خبرة متخصص، حيث تم اختيار الفائزين الذين نالوا أعلى الدرجات في التقييم وفق "نموذج دبي للتفوق الرياضي" الذي أطلقه المجلس بهدف تكريم المتميزين من أصحاب الإنجازات وتحفيز الجميع على التنافس للفوز في الميادين الرياضية وكذلك التميز في العمل الإداري والاستثمار الأمثل للموارد وإطلاق المبادرات الرياضية التي تحقق الطور المنشود في العمل الرياضي.
وتصدرت الاستدامة في المجال الرياضي عمليات المفاضلة إلى جانب معايير التقييم الأخرى بين الأندية والشركات والتي ينال كل منها وزناً، وتشمل: الإنجازات بنسبة 40 %، والعمليات والإجراءات بنسبة 25% من النتيجة النهائية، والأداء المالي بنسبة 25%، والامتثال للنظم واللوائح، والذي تصل نسبته إلى 10 % من إجمالي الوزن العام للتقييم.
وقد فاز نادي شباب الأهلي بجائزة أفضل نادي رياضي، كما فازت شركة شباب الأهلي، بجائزة أفضل شركة كرة قدم، وفاز نادي دبي لأصحاب الهمم بجائزة أفضل نادي نوعي.

الجوائز النوعية

وعلى مستوى الجوائز النوعية، فكانت على النحو التالي:
- فاز نادي دبي الدولي لأصحاب الهمم بجائزة أفضل ناد في الأداء المؤسسي.
- فاز نادي شباب الأهلي دبي بجائزة أفضل ناد في الكفاءة المالية.
- فاز نادي النصر بجائزة أفضل مبادرة في الاستثمار.
- فازت شركة شباب الأهلي دبي بجائزة أفضل شركة في مجال إدارة المواهب.
- تكريم خاص لحتّا والنادي البحري وأحمد علي شاه.
وقدّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم تكريماً خاصاً إلى عدد من المؤسسات والأفراد أصحاب الإنجازات الخاصة، وتم تقديم درع "إنجاز متميز خلال الموسم" إلى نادي حتّا الرياضي وذلك لفوزه بلقب بطولة دوري الدرجة لكرة القدم والتأهُّل لدوري أدنوك للمحترفين، كما تم تقديم درع "الاستدامة في الرياضة" إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لمراعاة الاستدامة في العمل ولكون 79% من الفعاليات التي ينظمها النادي هي سباقات صديقة للبيئة، فيما تسلّم درع "أفضل إداري" أحمد علي شاه البلوشي لجهوده ودوره الملموس مع الفريق الأول لشباب الأهلي بطل دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم.