(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 25 يونيو 2023 / 20:31

قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على مراكز جديدة في الخرطوم

فرضت قوات الدعم السريع، اليوم الأحد، سيطرتها التامة على مراكز استراتيجية في الخرطوم، أهمها مركز رئاسة قوات الاحتياطي المركزي الواقع جنوب العاصمة السودانية.

الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع دخل شهره الثالث

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم قوات الدعم السريع في بيان على فيس بوك، اليوم الأحد.

وقال البيان، "قوات الدعم السريع تمكنت اليوم، من السيطرة التامة على رئاسة قوات الاحتياطي المركزي والتي كنا نتمنى أن تنأى بنفسها عن هذا الصراع الذي تديره الميليشيا الانقلابية ويسعونفيه للوقيعة بين أبناء الوطن الواحد"، في إشارة إلى القوات المسلحة السودانية.

وأضاف البيان، "حذرنا مراراً وتكراراً قيادة وقوات الشرطة من الدخول في هذه المعركة التي هم ليسوا طرفاً فيها وقطع الطريق أمام محاولات قادة الانقلاب لتوسيع دائرة الحرب لكنهم لم يستبينوا النصح".

وتابع، "إننا نجدد الدعوة لكل الشرفاء في كافة الأجهزة النظامية خاصة شرفاء القوات المسلحة بالانضمام إلى خيار الشعب، وترك قادة الانقلاب ليواجهوا مصيرهم المحتوم والذي سيكون قريباً على يد أبطالنا الأشاوس".

معارك قوية في دارفور

وبالتزامن مع القتال الشرس في الخرطوم، دارت معارك قوية اليوم بين الجيش وقوات الدعم السريع في دارفور، حيث أسفر قصف متبادل عن مقتل 12 مدنياً على الأقلّ في نيالا، المدينة الواقعة في جنوب الإقليم والتي يواصل السكان الفرار منها.

وقال طبيب في المدينة طالباً عدم نشر اسمه، إن "12 مدنياً قتلوا في نيالا بحسب حصيلة أولية".

وأضاف، "نحن نعرف أن آخرين قتلوا أو جرحوا ولم يتمكنوا من الوصول إلى المستشفى لأن المعارك العنيفة تحول دون التنقّلات".

يشار إلى أن قتالاً يدور بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع دخل شهره الثالث، ما أسفر عن مقتل المئات ونزوح الملايين داخل البلاد وإلى دول الجوار.