هالك هوغن (ألأرشيف)
هالك هوغن (ألأرشيف)
الجمعة 7 يوليو 2023 / 16:11

هالك هوغن: عدت للحياة بعد 26 جراحة في 10 سنوات

24 - ألين الخولي

اعتبر بطل المصارعة الامريكي المتقاعد هالك هوغن أنه عاد إلى الحياة بعد خضوعه لـ 26 عملية جراحية خلال 10 سنوات، كاشفاً عن أسلوب حياته الصحي الجديد بعد تجاوزه المرض، متحدثاً عن حياته قبل وبعد الاعتزال.

كان يمزج الكحول بالعقاقير بسبب حاجته إلى الهدوء والاسترخاء

تجربة المرض غيرت تفكير هوغن وجعلته مختلفاً

وتناولت مجلة "بيبول" اليوم تقريراً مفصلاً عن  حياة أسطورة لعبة المصارعة الحرة المعتزل منذ عام 2012، وذلك بمناسبة  اقتراب احتفاله بعيد ميلاده السبعين في 11 أغسطس (آب).

وتحدثت المجلة في التقرير عن اللقاء الذي فتح فيه هوغان قلبه للجمهور، ضمن برنامج "نادي رياضي وثلاجة Gym & Fridge"، الذي تنتجه مجلة "صحة الرجال" Mens Health، عبر يوتيوب، الذي يستضيف النجوم الرياضيين والممثلين من أصحاب العضلات، أمثال "آرنولد شوارزنيغر، جايسون مومواه، ستيفن لانغ" وسواهم.

حياته قبل الاعتزال

واعتبر أسطورة لعبة المصارعة الحرة المعتزل منذ عام 2012، أنه بعيد كل البعد حالياً عن الكحول، على عكس زمن الرياضة والتدريب قبل اعتزاله عام 2012، لافتاً إلى أنه لم يشرب ولو كأساً صغيراً منذ 6 أشهر.

وأوضح الرياضي السابق البالغ  69 عاماً، أنه كان يخلط الكحول مع المنشطات الرياضية والمكملات الغذائية بمعدل كبير جداً، كما كان يمزج الكحول بالعقاقير  بسبب حاجته إلى الهدوء والاسترخاء، لأنه من دونها كان يتحول إلى كائن عدواني، حسب وصفه في اللقاء. 


عمليات بالجملة

تحدث عن حياته خلال فترة المرض والتي امتدت لأكثر من 10 سنوات، تسببت في زيادة وزنه بشكل كبير، ما انعكس على صحته النفسية.

وذكر أنه بعد 40 عاماً من المصارعة، خضع لعدة جراحات في الركبة، كانت على أساس جراحة واحدة، تحولت مع الوقت إلى 10 عمليات جراحية للظهر.

ولم يقتصر الأمر على الظهر والركبة، بل تطور إلى استبدال الركبتين، ثم استبدال طرفي الورك، ومن ثم عمليتان جراحيتان في الوجه بسبب كسر في التجويف العظمي، ما يعني حصيلة 26 عملية جراحية، على مدار 10 سنوات.

الانتفاض على نفسه

قرر الانتفاض على نفسه، وغير أسلوب حياته حيث بدأ يتناول المياه فقط، وابتعد عن المشروبات السكرية، ويعتمد على الأطعمة العضوية، وذلك للحفاظ على استمراريته بصحة جيدة.

وإذ تعهد بمواصلة التزامه اليومي بالألعاب الرياضية، قرر أن يقلل من حجم وضخامة جسده، مع خفض وزنه، مؤكداً أن تجربة المرض غيرت تفكيره وجعلته مختلفاً، كما اقتنع بضرورة تغيير نمط حياته بالكامل وأكد في نهاية اللقاء أن أصبح سعيداً باستعادة وزنه المثالي.