تطبيق ثريدز (أرشيف)
تطبيق ثريدز (أرشيف)
الأحد 9 يوليو 2023 / 14:22

ثريدز سيخلو من الهاشتاقات.. الآن وفي المستقبل

24 - محمود غزيّل

أطلقت "ميتا"، المالكة لتطبيق فيسبوك، منصة "ثريدز" الأسبوع الماضي استجابة للانتقادات التي طالت منصة تويتر.

وعلى الرغم من أن المنصتين تسعيان إلى استضافة النقاشات بمختلف تلاوينها على المنتديات الرقمية، إلا أن رئيس إنستغرام، يوضح أن "ثريدز" لن تدفع بالمواضيع السياسية الكبيرة، ولن تستعجل بإضافة ميزة الهاشتاق الشهيرة.

وقال رئيس إنستغرام، آدم موسيري: "لا يستهدف "ثريدز" استبدال تويتر. الهدف منه إنشاء ساحة عامة للمجتمعات على إنستغرام التي لم تقبل تويتر بشكل كبير وللمجتمعات على تويتر (وغيرها من المنصات) التي تهتم بوجود مكان أقل غضباً للمحادثات".



ويقر موسيري بأن المواضيع السياسية والأخبار الصعبة ستظهر على المنصة "ولكننا لن نفعل أي شيء لتشجيع ظهورها أو تخفيض مستواها"، مضيفاً "لن نروج لها كما فعلنا في الماضي".

وتؤكد "ميتا" أنها تجاوزت 70 مليون مستخدم على "ثريدز"، خاصة أن عملية التسجيل سهلة جداً، حيث يكفي وجود حساب إنستغرام ليتم تسجيل المستخدمين تلقائياً في المنصة الجديدة.

وفي إطار آخر، رأى موسيري أن الأولوية في الوقت الحالي يجب أن تعطى لتحسين استخدامات "ثريدز" الأساسية قبل الشروع في فتح ميزة الهاشتاقات على المنصة، لكون أن الأخيرة تحتاج إلى الكثير من الصيانة ومراقبة المحتوى وتحقيق السلامة والنزاهة فيها. 

في المقابل، لم يتخل موسيري عن فكرة إضافة خاصية المواضيع الرائجة، موضحاً "هذه المسألة على قائمة العمل لكنها ليست ضمن أولوياتنا". وأضاف "من السهل إنشاء نسخة بسيطة لهذه الميزة، لكن الإصدار الجيد لها يستغرق وقتاً".