(أرشيف)
(أرشيف)
الخميس 13 يوليو 2023 / 15:39

أغنى متسول في العالم يملك مليون دولار

24 - سامي حسين

وصفت وسائل الإعلام الهندية رجلاً يقضي أيامه في طلب المساعدات المالية في شوارع مومباي، بأنه "أغنى متسول في العالم"، حيث يزعم أن ثروته تزيد عن مليون دولار.

يتلقى جاين باستمرار نصائح بالتوقف عن التسول من عائلته

وبينما يكدح الكثير من الناس في الهند لساعات طويلة كل يوم مقابل بضع مئات من الروبيات، يقال إن بهارات جاين يربح ما بين 2000 و 2500 روبية (25-30 دولار) كل يوم عن طريق طلب الصدقات من الناس.

وكان جاين يتسول في مواقع مزدحمة في مومباي مثل محطة سكة حديد Chhatrapati Shivaji Maharaj Terminus (CSMT) أو Azad Maidan لسنوات عديدة حتى الآن وقد جمع ثروة كبيرة. ويقدر صافي ثروته بحوالي 7.5 كرور روبية (مليون دولار).

وتشمل ثروة جاين شقة بغرفتي نوم في مومباي بقيمة 1.2 كرور روبية، ومتجرين في ثين يأجرهما مقابل 30000 روبية (365 دولار) شهرياً. ويقدر دخله الشهري بين 60 ألف روبية (731 دولار) و 75 ألف روبية (914 دولار)، وهو أكثر بكثير مما يكسبه معظم الموظفين الهنود.

ووفقاً لصحيفة إيكونوميك تايمز، لم يكن بهارات جاين يتحمل متابعة تعليمه ولجأ إلى التسول لكسب لقمة العيش، لكن أطفاله لم يسيروا على خطاه،ة فقد أكملوا بالفعل تعليمهم في المدارس ويعملون في وظائف مختلفة.

ويتلقى جاين باستمرار نصائح بالتوقف عن التسول من عائلته حيث يمكنهم العيش بشكل مريح من دون هذا العمل، لكنه يستمر في النزول إلى الشوارع كل يوم تقريباً، بحسب موقع أوديتي سنترال.