الممثل توم كروز (إنستغرام)
الممثل توم كروز (إنستغرام)
الجمعة 14 يوليو 2023 / 16:40

توم كروز يصبح "مشاهداً" لفيلمه الجديد "مهمة مستحيلة"

24 - ألين الخولي

هذه المرة، لم يكن توم كروز نجماً على السجادة الحمراء في الدول التي قدم فيها العروض الأولى لفيلمه الجديد "مهمة مستحيلة 7: الحساب الميت 1"، واختار أن يكون بموقع "المشاهد" لفيلمه الذي بدأ عرضه في السينما منذ يومين.

حقق في أول يومين من عرضه 22.5 مليون دولار، وحصل على 95% من قبول الجمهور

ونشر الممثل الأمريكي توم كروز صورة عبر حسابه على تويتر وإنستغرام، صورة بالأبيض والأسود، ظهر فيها مستلقياً على الأريكة، وإلى جواره المخرج كريستوفر ماكواري يتابعان أحدث أعمالهما "مهمة مستحيلة 7: الحساب الميت 1". 

وأرفق  الصورة، التي يأكل فيها الذرة مع المخرج، بالتعليق التالي: "لقد عملنا على هذا الفيلم لسنوات، وأخيراً عُرض في دور العرض.. نأمل أن تحبوه بقدر ما أحببنا صنعه لكم، شكراً لكم على استمراركم في دعم أفلام المهمة المستحيلة".


نجاح كبير

وكان بطل فيلم "توب غان: مافريك" قد سبق هذه التغريدة بأخرى، تضمنت فيديو عن جولة استطلاعية قام بها على أربع صالات سينمائية أمريكية خلال العرض الأول للفيلم الجديد، في 12 يوليو (تموز) الجاري.

وأرفق التغريدة بـ: "أربع مدن. أربعة عروض.. لقد استمتعنا كثيراً في أولى عروض المعجبين لمهمة. شكراً لجميع الذين خرجوا"..

وحققت التغريدة بدورها أكثر من 25 ألف إعجاب، وحوالي 3000 إعادة نشر، وأكثر من 650 تعليقاً.

وتدور قصة الفيلم عن العميل المخابراتي البريطاني إيثان هانت وفريقه من صندوق النقد الدولي، المتتبع لسلاح خطير يتعلق بالذكاء الصناعي قبل أن يقع في الأيدي الخطأ.

تشويق وإثارة وترقب

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن ناقد فني (لم تذكر اسمه) إشارته إلى أن البرومو الترويجي للفيلم أثار الكثير من التشويق والترقب بين الجمهور، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء السادس من سلسلة "مهمة مستحيلة" وكان بعنوان "السقوط".

وذكرت الصحيفة أن الفيلم حقق في أول يومين من عرضه 22.5 مليون دولار، وحصل على 95% من قبول الجمهور، و96% من قبول النقاد من قبل موقع "روتين توميتو" الخاص بتقييم الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

ورغم النسبة الإيجابية المرتفعة للنقاد، إلا أن آراءهم التحليلية تنوعت بين من اعتبره فيلماً ذكياً ومتطور وقادراً على جذب الجمهور، وبين من قلل من قيمة القصة، وركز على روعة الخدع البصرية والمؤثرات الخاصة، وفئة ثالثة صنفته خطوة إلى الوراء، بعد روعة الجزء السادس.