السبت 15 يوليو 2023 / 14:55

بيكيه: دوري الملوك سيمتد إلى البرازيل وفرنسا وإيطاليا

كشف لاعب برشلونة الإسباني السابق، رئيس شركة (كوزموس)، جيرارد بيكيه أن مسابقة "كينغز ليغ" ستمتد في 2024 عبر الأمريكتين، بمسابقة في البرازيل وأخرى تستهدف السوق الأمريكي اللاتيني ومقرها في المكسيك، مشيراً إلى أنه يستهدف سوقي فرنسا وإيطاليا خلال العام المقبل أيضاً.

وقال بيكيه: "سيكون 2024 عام التوسع وهذا يتطلب عزماً كبيراً ووقتاً طويلاً، بعد استكشاف الأسواق المهتمة أو تلك التي تتمتع بأولوية بالنسبة لنا، قررنا المراهنة على الدول الناطقة بالإسبانية في الأمريكتين والبرازيل وفرنسا وإيطاليا، ثمة عاملان مشتركان بينهما جميعاً: حب كرة القدم ومجتمع كبير من الستريمرز".
وبخصوص مقر المشروع في الأمريكتين قال: "يمكننا تأكيد أننا سنذهب إلى المكسيك، سيكون هناك مقرنا وملعبنا، مثل ذلك الذي لدينا في برشلونة، وسيسمى الدوري «كينغز ليغ أمريكاس»".
وقال بيكيه إن هذا المشروع سيضم "دولاً من أمريكا الوسطى والشمالية، ومن بعدها سيأتي ناد من كولومبيا وآخر من تشيلي والأرجنتين، لدينا خمس أو ست دول مؤكدة، لكن لا يمكنني قولها بعد".
وعن السبب وراء تخصيص مسابقة للبرازيل بمفردها وعدم إدراجها مع مسابقة الأمريكتين قال: "نريد التفريق بينهما لأنهما مسابقتان مختلفتان، مبدئياً، أردنا أن يكون الأمر هكذا بسبب اللغة، لأننا نظنها موضوعاً مهماً، أيضاً نعتقد أن سوق البرازيل ملائم كي تصبح لها مسابقة خاصة بها لوحدها".
وبخصوص خطط توسع المسابقة أوروبيا قال: "نستهدف فرنسا وإيطاليا في 2024، لا أعرف ما إذا كان الأمر سيحدث في بداية العام أم خلال النصف الثاني، لكننا في مراحل مفاوضات متقدمة، وأقول إنه ربما تحدث مفاجأة في الساعات الأخيرة، أجلنا التوسع في إنجلترا وألمانيا إلى 2025".
وقال بيكيه إن فكرة التوسع قد تفضي في النهاية إلى مسابقة عالمية: "هذا صحيح، سنرى كيف سنعد جدول المسابقات وكيف سيمكننا أن نجمع أفضل الأندية أو الفرق من كل دوري، كي تتنافس أفضل فرق العالم".