سون هيونغ-مين (أرشيف)
سون هيونغ-مين (أرشيف)
الإثنين 17 يوليو 2023 / 13:57

مهاجم توتنهام يغلق ملف الدوري السعودي

قال مهاجم توتنهام هوتسبير، سون هيونغ-مين، إنه "كان يستطيع الانتقال إلى السعودية لمواصلة مسيرته هناك، لكنه اختار البقاء مع فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز لتعويض موسم مخيب للآمال".


وتقاسم سون مع محمد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022 برصيد 23 هدفاً، لكن لاعب كوريا الجنوبية اكتفى بتسجيل عشرة أهداف فقط الموسم الماضي متأثراً بالإصابات وتراجع المستوى، ليحتل ناديه المركز الثامن.


وذكرت تقارير أن اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً كان مرشحاً للانتقال إلى الدوري السعودي في صفقة ضخمة هذا الصيف، لكن في مؤتمر صحافي في بيرث قبل مباراة ودية أمام وست هام يونايتد، تعهد اللاعب الكوري بالبقاء مع الفريق القادم من شمال لندن.
وقال سون مبتسماً "ربما لو أردت الذهاب إلى هناك سأكون هناك وليس هنا. أحب لعب كرة القدم، ومن الواضح أن المال مهم أيضاً، لكني أحلم باللعب في الدوري الإنجليزي، ولا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن أفعلها".
وأضاف "عانيت بدنياً في الموسم الماضي. هذا ليس سوني الذي أعرفه، لذا أريد أن أثبت هذا الموسم أني سوني الذي نعرفه جميعاً. أريد أن أثبت ذلك لنفسي وأريد رد الجميل لفريقي".
وواصل "بالنسبة للسعودية، فمن الواضح أن معظم الناس يذهبون إلى هناك في الوقت الحالي وهو أمر مثير للاهتمام حقاً، لكن الدوري الإنجليزي لا يزال حلماً بالنسبة لي، وأنا أتطلع إلى خوض هذا الموسم".


وكان هاري كين زميل سون في هجوم توتنهام موضع تكهنات أيضاً في سوق الانتقالات مع دخول قائد إنجلترا العام الأخير من عقده، وسط تقارير تتحدث عن إمكانية انتقال اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً إلى بايرن ميونخ بطل ألمانيا.