آرسنال (تويتر)
آرسنال (تويتر)
الخميس 20 يوليو 2023 / 11:38

أندية أوروبية تستعد للموسم الجديد بمباريات جماهيرية

واصلت الأندية الأوروبية الكبيرة استعداداتها المكثفة لانطلاقة الموسم الكروي الجديد، وحقق آرسنال الإنجليزي فوزاً كبيراً 5-0 على فريق من نجوم الدوري الأمريكي للمحترفين في المباراة الودية التي أقيمت بين الجانبين على إستاد فيلد في واشنطن اليوم الخميس.

كما تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على ليون الفرنسي 1-0 أمس الأربعاء وفاز ليفربول الإنجليزي على كارلسروه الألماني 4-2 ضمن سلسلة المباريات الودية التي تخوضها الفرق الأوروبية المختلفة استعدادا لضربة البداية في الموسم الجديد.


وتتأهب الفرق الكبرى في أوروبا لموجة من مباريات القمة الكلاسيكية فيما بينها، ومواجهات قوية مع فرق كبيرة من خارج القارة الأوروبية، في إطار المعسكرات الخارجية، التي انتظمت فيها بعض هذه الفرق.
ويستهل مانشستر سيتي، الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي، مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد بمواجهة "يوكوهاما إف مارينوس" الياباني يوم الأحد المقبل على الإستاد الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو ضمن جولة سيتي الآسيوية.


وتشهد نفس الجولة في الأيام التالية مواجهة أوروبية مثيرة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الألماني على نفس الملعب في طوكيو ثم يلتقي سيتي وأتلتيكو مدريد على إستاد سول بالعاصمة الكورية الجنوبية.
وتمثل المباريات الثلاث خطوات مهمة على طريق استعداد سيتي لمباراته المرتقبة في افتتاح الموسم، والتي يلتقي فيها آرسنال على لقب كأس الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي) في 6 أغسطس (آب) المقبل.


وبدأ آرسنال الاستعداد لهذه المباراة مبكراً من خلال مواجهة ودية مع نورنبرغ الألماني قبل أسبوع انتهت بالتعادل 1-1 قبل الفوز اليوم على نجوم الدوري الأمريكي، وهو يواصل استعداداته لانطلاقة الموسم الجديد بثلاث مباريات ودية أوروبية كبيرة في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني، وموناكو الفرنسي.
وكان مانشستر يونايتد بدأ استعداداته للموسم قبل أسبوع واحد أيضاً بالفوز على ليدز يونايتد 2-0 وديا، ثم فاز على ليون مساء أمس.
وفي باقي مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد بعد المواجهة المرتقبة مع آرسنال، يلتقي مانشستر يونايتد مع ريكسهام الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني ولانس الفرنسي وأتلتيك بلباو الإسباني.
وبدأ ليفربول الإنجليزي مبارياته الودية أمام كارلسروه أمس، ويواصل استعداداته للموسم بمواجهة كل من جروتر فيورث الألماني وليستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ ودارمشتاد الألمانيين.
ويستهل ليفربول مسيرته في الموسم الجديد بمواجهة صعبة أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي في 13 أغسطس (آب) المقبل، فيما يبدأ تشيلسي استعداداته لهذه المباراة، بمواجهة ريكسهام الإنجليزي اليوم، ثم يواصل مبارياته الودية في الأيام المقبلة بمواجهات برايتون ونيوكاسل وفولهام إضافة للمباراة مع بوروسيا دورتموند الإنجليزي.
ويخوض ريال مدريد الإسباني 4 اختبارات أوروبية قوية في جولته الأمريكية استعداداً للموسم الجديد، يبدأها بمواجهة ميلان الإيطالي يوم الإثنين المقبل، ثم يلتقي مانشستر يونايتد قبل مواجهة "الكلاسيكو" مع برشلونة، ويختتمها بمواجهة يوفنتوس.
وفي إطار جولته الأمريكية، يلتقي برشلونة مع يوفنتوس وآرسنال وريال مدريد وميلان كما يلتقي بعد ذلك مع لاتسيو الإيطالي ودياً قبل مواجهة توتنهام الإنجليزي في 8 أغسطس (آب) المقبل بمباراة كأس جوهان جامبر.
وإلى جانب مباراتيه أمام قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، يلتقي يوفنتوس فريق ميلان في مواجهة إيطالية خالصة ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.
وكان بايرن ميونخ بدأ استعداداته للموسم الجديد بالتعادل مع ريد بول سالزبورغ النمساوي 4-4 ثم حقق الفريق فوزاً كاسحاً 27-0 على روتاش إيجرن الألماني أول من أمس الثلاثاء.

ويخوض بايرن 3 مواجهات قوية في جولته الآسيوية أمام مانشستر سيتي وكاواساكي فرونتال الياباني وليفربول الإنجليزي، وبعدها يلتقي موناكو الفرنسي في آخر المباريات الودية قبل مواجهة لايبزج على لقب السوبر الألماني في 12 أغسطس (آب) المقبل.
ويخوض باريس سان جيرمان الفرنسي مباراتين وديتين أمام لوهافر الفرنسي غداً الجمعة وانتر ميلان الإيطالي في مطلع أغسطس (آب) المقبل، قبل بداية مسيرته في الموسم الجديد بمواجهة لوريان في الدوري الفرنسي.