حسين الشحات (تويتر)
حسين الشحات (تويتر)
الأربعاء 26 يوليو 2023 / 15:31

بعد أزمة الشيبي.. سقطات في مسيرة حسين الشحات

أصبح لاعب الأهلي حسين الشحات ماركة مسجلة على مستوى المشاكل والأزمات في "القلعة الحمراء"، وذلك بعدما خرج عن النص مجدداً واعتدى بالضرب على لاعب بيراميدز، المغربي محمد الشيبي.

وتلقى الشحات عقوبة صارمة من الأهلي بفرض غرامة قدرها 500 ألف جنيه مصري عليه، بينما نال عقوبة من رابطة المحترفين بإيقافه مباراتين وتغريمه 20 ألفاً.

ولا تعد واقعة اعتداء الشحات على الشيبي هي الأولى في مسيرته، إذ تخصص في إثارة المشاكل خلال المباريات الجماهيرية على وجه التحديد.
وبدأت مسيرة الدولي المصري مع الأزمات عندما كان لاعباً في صفوف نادي العين، إذ أسهم الشحات في فوز "الزعيم" على الترجي 3-0 في كأس العالم للأندية، ولكنه استفز لاعبي الفريق التونسي بإشارته بنتيجة المباراة ليدخل في اشتباك مع عدد من اللاعبين.
 
وتكررت مشاكله مع العين في قمة مباريات دوري المحترفين عندما حقق "الزعيم" فوزاً تاريخياً على الوحدة 6-2، ولكنه وجه إشارة "الذبح" التي أثارت جمهور "العنابي" والذي طالب بشطب اللاعب وتوقيع عقوبة صارمة عليه.
 
في المقابل عندما انضم إلى الأهلي، تواصلت أزماته حيث اشتبك مع لاعب الزمالك مصطفى محمد عقب نهائي القرن، رغم فوز "الأحمر" 2-1 وتتويجه باللقب ليحصل الشحات على البطاقة الحمراء بعد نهاية اللقاء.
وفي الدوري المصري دخل الشحات في صدام مع عدد من لاعبي وادي دجلة بداعي إهدارهم للوقت وهاجم الثنائي خالد رضا ومحمود مرعي قبل أن يقوم لاعبي "الأحمر" بإبعاد زميلهم وإنقاذ الموقف.
 وفي نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية الذي جمع الأهلي والوداد المغربي جذب الشحات حكم لقاء الذهاب، الإثيوبي باملاك تيسيما بطريقة أثارت الجدل، وأكد الكثيرون أن لاعب الأهلي كان يستحق الحصول على البطاقة الحمراء.
 
وأخيراً نشبت مشادة بين حسين الشحات ومحمد الشيبي عقب انتهاء لقاء الأهلي وبيراميدز في الدوري بفوز الأخير 3-0، وحاول لاعب الأهلي الاعتذار عما بدر منه، بعدما علم بانتشار مقطع الفيديو، لكن إدارة بيراميدز  أعلنت رغبتها في تصعيد الأمر  والمحافظة على حق لاعبها.