قوات أمريكية تشارك في تدريبات مع قسد بسوريا (أرشيف)
قوات أمريكية تشارك في تدريبات مع قسد بسوريا (أرشيف)
السبت 5 أغسطس 2023 / 12:33

اعتقال داعشي بعملية إنزال جوي في شرق سوريا

أسفرت عملية إنزال جوي في شرق سوريا، فجر اليوم السبت، عن اعتقال عنصر من تنظيم داعش الإرهابي، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد الذي يتخذ من لندن مقراً، اليوم السبت، باعتقال شخص بتهمة الانتماء إلى تنظيم  داعش الإرهابي، في عملية إنزال جوي مشتركة بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والتحالف الدولي بريف دير الزور الشمالي.
وقال المرصد، في بيان صحافي، "نفذت وحدات خاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وبمشاركة قوات التحالف الدولي، عملية إنزال جوي، فجر اليوم، في قرية ضمان التابعة لمدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي، وسط فرض طوق أمني شديد في القرية".
وأشار إلى أن العملية أسفرت عن اعتقال شخص، بتهمة انتمائه لتنظيم داعش الإرهابي، حيث جرى اقتياده إلى أحد المراكز الأمنية التابعة لـ "قسد".

وينشط تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا بشكل كبير، ويواصل التحالف الدولي بالتعاون مع قوات قسد ملاحقة فلوله. 

ومؤخراً، رفع التنظيم وتيرة عملياته واستهدافاته في سوريا في محاولة منه لإثبات وجوده، وبأنه لا يزال يستطيع شن العمليات رغم انتهاء سيطرته، حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، تنفيذ 104 عمليات لعناصر داعش في مناطق متفرقة من البادية السورية، قتل خلالها 192 من قوات الجيش السوري، من ضمنهم 37 من الميليشيات الموالية لإيران، و157 من المدنيين بينهم امرأة، كما سقط خلال العمليات 20 من عناصر التنظيم الإرهابي.

يذكر أن التنظيم أعلن أمس الجمعة، مقتل زعيمه أبوالحسين الحسيني القرشي، واختيار أبوحفص الهاشمي القرشي خليفةً له. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في أبريل (نيسان)، إن قوات من المخابرات التركية قتلت أبوالحسين الحسيني القرشي في سوريا.