الوحدة والرجاء (أرشيف)
الوحدة والرجاء (أرشيف)
الأحد 6 أغسطس 2023 / 13:46

الوحدة يواجه الشباب وعينه على المربع الذهبي

يصطدم نادي الوحدة بنظيره الشباب السعودي اليوم الأحد، على إستاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف لحساب ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية، في مواجهة من العيار الثقيل.

ونال الوحدة بطاقة التأهل بعد أن حل ثانياً في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط نالها بفوزين على الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري، والخسارة أمام الرجاء المغربي الذي تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما تربع الشباب على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من فوزين على الزمالك المصري واتحاد المنستيري التونسي والتعادل أمام النصر، لينتزع الفريقان بطاقتي التأهل مع تفوق في الأداء.


وسبق أن التقى الفريقان في 3 مواجهات ودية، مباراتان كانت النتيجة فيهما التعادل الإيجابي 2-2 ومباراة فاز فيها الوحدة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي 0-2، بجانب مواجهة رابعة في دورة دولية نظمها نادي الوحدة على غستاده عام 2013 كسبها "العنابي" بهدف، لتكون مواجهة اليوم الثانية على مستوى المنافسات الرسمية بين الناديين الشقيقين.
وأكمل كل فريق تحضيراته للقاء وسط روح معنوية عالية بعد نجاحهما في تخطي مرحلة المجموعات خصوصاً الشباب "الليوث" الذي فاز في مباراته الأخيرة على المنستيري التونسي، وأكد جدارته بصدارة مجموعته، فيما وضع العنابي لمساته الأخيرة للقاء بعد انتقاله من أبها التي خاض بها مباريات المجموعة إلى الطائف التي تستقبل مباراته في ربع النهائي.
ويقود فريق الوحدة، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والذي انتقل إليه من الأهلي السعودي ما يجعله ملماً بتفاصيل الأندية السعودية من خلال متابعته السابقة.

ويقود مدرب الجزيرة السابق، الهولندي مارسيل كايزر، فريق الشباب السعودي الذي تعاقد معه أخيراً، بعد فترة عمل استمرت 4 مواسم متتالية في الدوري الإماراتي.

كما تشهد تشكيلة الوحدة تواجد كريستيان جوانكا المعار من الشباب السعودي والذي يسعى إلى التألق وإثبات نجاحه مع "العنابي" في مواجهة النادي الذي كان يدافع عن شعاره حتى الشهر الماضي.