آثار الحريق لحافلة عسكرية (أ ف ب)
آثار الحريق لحافلة عسكرية (أ ف ب)
الجمعة 11 أغسطس 2023 / 10:58

مقتل 23 جندياً سورياً في كمين لداعش

قتل 23 جندياً على الأقل في هجوم شنّه تنظيم داعش الإرهابي على حافلة عسكرية في شرق سوريا مساء أمس الخميس، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة.

وأفاد المرصد "استهدف عناصر التنظيم حافلة عسكرية"، في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل "23 جندياً وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح متفاوتة".

وفي السياق ذاته، قالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية إن "حافلة عسكرية تعرضت لهجوم في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، وأن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في الهجوم، وتقوم القوات الحكومية بمتابعة الواقعة".

وأكدت مصادر محلية في مدينة الميادين "تعرض حافلة ركاب متوسطة لكمين في منطقة بادية الميادين، وأن عدداً من السيارات التابعة للقوات الحكومية انطلقت من المدينة باتجاه منطقة بادية دير الزور، وشوهدت تلك السيارات وهي تسير بسرعة".

وأشارت المصادر إلى أن "الحافلة تقل نحو 22 من عناصر الفرقة 17 التابعة للجيش السوري، قتل منهم 9 على الأقل وأصيب 12 بجروح".

وتعرضت القوات الحكومية السورية والقوات الموالية والموظفين الحكوميين في محافظة دير الزور، إلى عشرات الهجمات، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى، وكانت آخر عملية تعرض لها عمال شركة النفط الحكومية في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث قتل 12 من عمال شركة النفط، بعد تعرض حافلتهم لكمين، اتهمت خلاله القوات الحكومية عناصر ينتمون لتنظيم "داعش" بتنفيذ الهجوم .

وبحسب القوات الحكومية لا تزال مناطق في بادية دير الزور الجنوبية والشرقية تشكل ملاذاً لعناصر "داعش"، إلى جانب طريق دمشق دير الزور جنوب غرب دير الزور.