بايرن ميونخ يواجه لايبزغ (أرشيف)
بايرن ميونخ يواجه لايبزغ (أرشيف)
الجمعة 11 أغسطس 2023 / 14:56

كأس السوبر الألماني.. بايرن ميونخ يواجه لايبزغ

في بداية منافسات الموسم الجديد، يشهد ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ مواجهة متجددة للفريق "البافاري" أمام لايبزغ غداً السبت في مباراة كأس السوبر الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونخ توج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي للمرة الحادية عشر على التوالي، بينما يخوض لايبزغ مباراة كأس السوبر باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.


كان بايرن ولايبزغ التقيا في نسخة الموسم الماضي من كأس السوبر الألماني وانتهت المواجهة بفوز مثير لبايرن ميونخ 5- 3 على ملعب ريد بول أرينا معقل لايبزغ.
وتتجدد المواجهة بين الفريقين في نسخة هذا الموسم لكن بملامح مختلفة في ظل التغييرات العديدة التي أسفرت عنها سوق الانتقالات الصيفية وكذلك ظروف الإصابات.


ويخوض بايرن ميونخ مباراة كأس السوبر للعام الثاني عشر على التوالي، ولا شك في أن المباراة ستشكل فرصة جيدة لإلقاء الضوء على الصفقات الجديدة بالفريق "البافاري".
وتأتي مواجهة كأس السوبر، في الوقت الذي يقترب فيه بايرن ميونخ بشكل كبير من ضم النجم الإنجليزي هاري كين من توتنهام، وقد ذكرت تقارير إعلامية الخميس أن الناديين توصلا بالفعل إلى اتفاق وأن هاري كين وافق على بنود الانتقال إلى بايرن، لكن أيا من الناديين لم يعلن حسم الصفقة حتى الآن.


ويعد المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي، القادم من نابولي الإيطالي، أبرز صفقات بايرن ميونخ حتى الآن، كما عزز النادي "البافاري" صفوفه بضم كونراد لايمر ورافاييل جيريرو.
بينما رحل عن بايرن كل من لوكاس هيرنانديز وساديو ماني ويان سومر ومارسيل سابيتسر.
ومن بين الوجوه الجديدة، من المؤكد أن يغيب جيريرو عن مباراة الغد، حيث لا يزال يتعافى من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة)، تعرض لها خلال فترة الاستعداد للموسم.
بينما يستمر غياب مانويل نوير وتوماس مولر وإريك مكسيم تشوبو موتينغ مع استمرار برنامج إعادة التأهيل لكل منهم.
ورغم حالات الغياب، لا يزال توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ يحظى بكتيبة من النجوم يمكنه الاختيار من بينهم، وتتضمن القائمة المتألق جمال موسيالا الذي كان قد لعب دوراً بطولياً في انتزاع لقب "البوندسليغا" في الموسم الماضي، عندما سجل هدف الفوز 2- 1 الحاسم في الثواني الأخيرة من المباراة الأخيرة أمام كولون في مايوو (أيار) الماضي.
وسيسعى موسيالا وعناصر أخرى في الفريق بلا شك إلى وضع بصمة جيدة وقيادة بايرن ميونخ لانتزاع أول الألقاب في الموسم الجديد.
وعلى الجانب الآخر، شهد لايبزغ أيضاً العديد من التغييرات عبر سوق الانتقالات، حيث رحل عنه لايمر وكريستوفر نكونكو ودومينيك سوبوسلاي ويوشكو جفارديول ومارسيل هالستنبيرج.
لكن لايبزغ، الذي يدربه المدير الفني ماركو روزه، عزز قوته الهجومية ودعم الفريق بضم كريستوف بومجارتنر والشاداي بيتشيابو وفابيو كارفاليو ولويس أوبيندا وتشافي سيمونز.
وحقق بايرن ميونخ ولايبزغ نتائج إيجابية بشكل عام خلال المباريات الودية في فترة الاستعداد للموسم، لكن مباراة كأس السوبر ستشكل اختباراً حقيقياً لقدرات الفريقين قبل انطلاق الدوري الألماني (بوندسليغا).
وتجدر الإشارة إلى أن مواجهة الفريقين في النسخة الماضية سجلت رقماً قياسياً من حيث عدد الأهداف في تاريخ كأس السوبر الألماني حيث شهدت ثمانية أهداف، وقد سجلها ثمانية لاعبين مختلفين.
ويمكن لبايرن ميونخ تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في إحراز لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على التوالي.
وربما يستمد بايرن ميونخ مزيداً من التفاؤل من خلال سجلات التاريخ، حيث كانت آخر مرة توج فيها بطل الكأس بلقب كأس السوبر الألماني، في عام 2015 عندما تغلب فولفسبورغ على بايرن بركلات الجزاء الترجيحية.
وتوج بايرن ميونخ باللقب ست مرات خلال آخر سبع نسخ، حيث أحرز بوروسيا دورتموند نسخة 2019 عندما خاض البطولة باعتباره وصيف بطل الدوري، حيث توج بايرن ميونخ بلقبي الدوري والكأس في موسم 2018-2019.