داعش وجه ضربة دامية إلى الجيش السوري أمس (أرشيف)
داعش وجه ضربة دامية إلى الجيش السوري أمس (أرشيف)
السبت 12 أغسطس 2023 / 11:22

ارتفاع قتلى هجوم داعش الإرهابي إلى 33 جندياً سورياً

ارتفع عدد قتلى هجوم تنظيم داعش الإرهابي، وهو الثاني هذا الأسبوع، على حافلة عسكرية سورية شرقي البلاد، إلى 33 جندياً، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، في بيان صحافي، اليوم السبت، إن "عدد القتلى لايزال مرشحاً للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالات خطرة"، مشيراً إلى نجاة ركاب حافلتين من الهجوم الدموي لعناصر التنظيم الإرهابي.

وأضاف المرصد أن مسلحي داعش قاموا باستهداف حافلة عسكرية واحدة على الأقل، ضمن بادية الميادين على طريق دير الزور - حمص، في هجوم هو الأعنف خلال عام 2023 .

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أكدت، نقلًا عن مصدر عسكري، وقوع الهجوم الذي استهدف حافلة، أول أمس الخميس، بيد أنها اكتفت بالقول إن "عدداً من الجنود" قتلوا أو أصيبوا.

ووفق المرصد ، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية 412 قتيلًا منذ مطلع العام الحالي ، في تصعيد لافت لهذا التنظيم الإرهابي الذي كثّف عملياته حديثاً.

وتعرضت القوات الحكومية السورية والقوات الموالية والموظفين الحكوميين في محافظة دير الزور، إلى عشرات الهجمات، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى، وكانت آخر عملية تعرض لها عمال شركة النفط الحكومية في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث قتل 12 من عمال شركة النفط، بعد تعرض حافلتهم لكمين، اتهمت خلاله القوات الحكومية عناصر ينتمون لتنظيم "داعش" بتنفيذ الهجوم .

وبحسب القوات الحكومية لا تزال مناطق في بادية دير الزور الجنوبية والشرقية تشكل ملاذاً لعناصر "داعش" الإرهابي، إلى جانب طريق دمشق دير الزور جنوب غرب دير الزور.