إيغا شفيونتك (رويترز)
إيغا شفيونتك (رويترز)
السبت 12 أغسطس 2023 / 11:11

شفيونتك إلى نصف نهائي "كندا المفتوحة"

صعدت المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، البولندية إيغا شفيونتك، إلى نصف نهائي بطولة كندا المفتوحة المقامة في مدينة مونتريال، بعد تغلبها على الأمريكية دانييل كولينز.

وتمكنت شفيونتك، المرشحة الأولى للقب، من هزيمة كولينز بنتيجة 6-3 و4-6 و6-2 في ساعتين و21 دقيقة، لتضرب موعداً في نصف النهائي مع الروسية لودميلا سامسونوفا المصنفة 18 عالمياً.


وبلغت سامسونوفا الدور قبل النهائي بعد تغلبها على السويسرية بليندا بينتشيتش بواقع 6-4 و6-4 في ساعة و49 دقيقة، وذلك بعد أن أطاحت في وقت سابق من نفس اليوم بالبيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالمياً والمرشحة الثانية للقب، من دور الـ16 بعد أن تأجل اللقاء من الخميس إلى الجمعة، بسبب الأمطار.
وتغلبت سامسونوفا على سابالينكا بنتيجة 7-6 (7-2) و4-6 و6-3 في ساعتين و55 دقيقة.
وحسمت جيسيكا بيغولا المصنفة الثالثة عالمياً والمرشحة الرابعة للقب، المواجهة الأمريكية الخالصة التي جمعتها بمواطنتها كوكو جوف المصنفة السابعة عالمياً والمرشحة السادسة للقب، لصالحها بواقع 6-2 و5-7 و7-5 في ساعتين و21 دقيقة.
وتواجه بيغولا في نصف النهائي الفائزة بمباراة دور الثمانية التي تجمع الكازاخية إلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالمياً والمرشحة الثالثة للقب، والروسية داريا كاساتكينا ، المصنفة 14 عالمياً والمرشحة العاشرة للقب.