ديفيد رايا (إكس)
ديفيد رايا (إكس)
الثلاثاء 15 أغسطس 2023 / 20:36

على سبيل الإعارة.. رايا إلى آرسنال

أعلن برنتفورد وآرسنال، اليوم الثلاثاء، انتقال حارس المرمى ديفيد رايا إلى وصيف بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار التعاقد بصورة نهائية مع الحارس.

وذكرت تقارير أن رايا انتقل إلى آرسنال مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (3.82 مليون دولار) مع خيار الانتقال النهائي مقابل 27 مليون جنيه إسترليني.

وانضم الحارس (27 عاماً) إلى برنتفورد في 2019 قادماً من بلاكبيرن روفرز وخاض معه 161 مباريات في كل المسابقات، بينها كل مباريات الفريق بالدوري الممتاز الموسم الماضي، الذي أنهاه فريقه في المركز‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬التاسع. ولعب دوراً محورياً في عودة فريقه إلى دوري الأضواء في 2021.

وكان رايا ضمن تشكيلة إسبانيا التي فازت بدوري الأمم الأوروبية الموسم الماضي.

وقال المدير الرياضي لأرسنال إدو في بيان: "ديفيد حارس من طراز رفيع حافظ على مستواه العالي مع برنتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز. سيضفي انضمام ديفيد كفاءة وعمقاً لتشكيلتنا كي نستطيع أن نؤدي على أعلى المستويات الممكنة في كل المسابقات".

ومن المنتظر أن ينافس رايا مع آرون رامسديل على مكان بالتشكيلة الأساسية، بعد رحيل الحارس الثاني مات تيرنر إلى نوتنغهام فورست الأسبوع الماضي.

ورايا رابع لاعب ينضم إلى "الغانرز" خلال فترة الانتقالات الحالية بعدما أنفق النادي نحو 200 مليون يورو (218.80 مليون دولار)، للتعاقد مع لاعب الوسط ديكلان رايس والمهاجم كاي هافرتس ويورن تيمبر.

وقال رايا في مقابلة مع موقع النادي: "تعجبني الطريقة التي يسير بها النادي، إنه يتطور. لم أستطع رفض هذا التحدي الرائع. لقد تابعت الكثير من مباريات آرسنال لسنوات طويلة ومنذ تولي ميكل أرتيتا المسؤولية صنع فارقاً هائلاً في أسلوب اللعب وفي النادي".

وأضاف "سأحاول المساعدة قدر الإمكان وسنرى ماذا يحدث".

وأعلن برنتفورد أن رايا مدد عقده لعامين قبل الانتقال إلى آرسنال.

وتعاقد برنتفورد مع حارس المرمى الهولندي مارك فليكن قادماً من فرايبورغ الألماني بعقد يمتد لأربع سنوات في مايو (أيار) الماضي.

ويحل آرسنال ضيفاً على كريستال بالاس في الجولة المقبلة من الدوري بينما يلعب برنتفورد أمام فولهام.