سفيان أمرابط (إكس)
سفيان أمرابط (إكس)
الأربعاء 23 أغسطس 2023 / 20:54

أمرابط يقترب من مغادرة "الفيولا"

24- سعيد شافني

ذكرت صحيفة توتو ميركاتو الإيطالية أن استبعاد سفيان أمرابط من مباراة فيورنتينا أمام رابيد فيينا النمساوي كان متوقعاً بسبب غيابه عن التدريب الأخير، ليتأكد أنه خارج حسابات مدرب الفريق فينشينزو إيتاليانو.

وقالت: "يبدو أن أيام لاعب الوسط الدولي المغربي سفيان أمرابط مع ناديه الإيطالي فيورينتينا قد أصبحت معدودة، حيث تشير العديد من التقارير عن قرب رحيل اللاعب عن قلعة "الفيولا".

وخرج أمرابط من قائمة فيورينتينا لمواجهة رابيد فيينا النمساوي في ذهاب دور تحديد المتأهل لدور المجموعات من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، التي تُقام بالعاصمة النمساوية الخميس.

ولم يلعب أمرابط في المباريات التحضيرية لفريقه استعداداً للموسم سوى شوط واحد ضد فريق غروسيتو من الدرجة الرابعة الإيطالية، فيما غاب عن باقي المباريات الاستعداداية وجلس على دكة البدلاء في افتتاحية موسم "السيري آ" عندما فاز فيورينتينا على جنوة 4-1.

وبحسب صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية، فإن فيورنتينا سيمنح أمرابط ما بين 48 و72 ساعة فقط، ليقرر ما إذا كان سيبقى أم يرحل، وسط اهتمام كبير من أندية أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين.

ربما تكون هناك أفضلية لفريق مانشستر يونايتد للتعاقد مع اللاعب، بحكم أن المدير الفني للشياطين الحمر، الهولندي إيريك تين هاغ، سبق له تدريب أمرابط لموسمين في فريق أوتريخت بين عامي 2015 و2017.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعر الذي وضعه "الفيولا" لبيع أمرابط يبلغ 30 مليون يورو، رغم أن عقده مع الفريق البنفسجي ينتهي بنهاية هذا الموسم.