إيسكو (إكس)
إيسكو (إكس)
الإثنين 28 أغسطس 2023 / 19:09

إيسكو.. ذهب لا يصدأ

24- سعيد شافني

عاد لاعب ريال مدريد وإشبيلية السابق إيسكو أراكون لينثر سحره مجدداً في ملاعب الدوري الإسباني، لكن هذه المرة من بوابة ريال بيتيس.

لأزيد من 9 أشهر لم يخض الإسباني إيسكو أي مباراة أو لمس الكرة، بعد أن تعذر عليه إيجاد نادٍ يلعب في صفوفه، غير أنه يبدع ويتفنن في إبراز مواهبه الكروية مع انطلاقة الدوري الإسباني هذا الموسم.

في ثلاث مباريات متتاليات تحصل إيسكو لاعب ريال بيتيس الجديد على رجل المباراة.

نجم ريال مدريد وإشبيلية سابقاً غاب عن المنافسات مدة طويلة بعد تعثر انتقاله إلى الدوري الألماني، إذ كان اللاعب قريباً من الانتقال إلى صفوف يونيون برلين قبل أن تفشل الصفقة وتتبخر.

ورغم ذلك يبصم الدولي الإسباني سابقاً صاحب 31 عاماً عن انطلاقة قوية، تؤكد أن اللاعب يرغب في إثبات ذاته والعودة قوياً إلى الساحة الكروية.

في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري الإسباني، سجل إيسكو أكثر من رقم بالإضافة إلى أفضل لاعب في اللقاء، حيث كان أكثر لاعب تحصلاً على الأخطاء، والأكثر فوزاً بالمبارزات، والأعلى في نسبة تمرير الكرات منها أسيست لهدف، كما حاز على أكثر الثنائيات في المباراة بـ 12 كرة.

ونال أراكون إيسكو جائزة رجل المباراة في ثلاثة مناسبات متتالية أمام فياريال والتي انتهت بفوز ريال بيتيس بنتيجة 2-1، وأمام أتلتيكو مدريد والتي انتهت بالتعادل السلبي، وفي آخر مباراة أمام أثلتيك بيلباو والتي انتهت بفوز الفريق الباسكي بنتيجة 4-2.

وقارن موقع بي سوكر بين المخضرم إيسكو والوافد الجديد على ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينغهام، حيث حاز كل منهما على جائزة أفضل لاعب في المباراة لثلاث مرات متتاليات، مشيراً إلى أن أداء إيسكو مع ريال بيتيس شبيه بما يقدمه بيلينغهام مع "الميرينغي".