فينيسيوس (إكس)
فينيسيوس (إكس)
الثلاثاء 29 أغسطس 2023 / 20:09

أبرزهم كورتوا ودي بروين.. الإصابات تعصف بموسم نجوم الكرة

24- سعيد شافني

تشكل الإصابات كابوساً يهدد اللاعبين والأندية ويرهق كاهل المدربين، مع بداية الموسم الكروي الحالي تلقى ريال مدريد ضربة موجعة بتعرض خمسة من نجومه إلى إصابات خطيرة، كذلك تعرض نجم السيتي كيفن دي بروين إلى انتكاسة قوية أبعدته عن الملاعب لأزيد من 4 أشهر.

مع بداية تحضيرات الأندية للموسم الجديد، أعلن ريال مدريد تعرض لاعبه الإسباني داني سيبايوس للإصابة، ما جعله يغيب عن فترة الإعداد، كما أصيب زميله في الفريق الفرنسي فيرلاند ميندي بإصابة قوية ما زال يغيب على إثرها عن صفوف الفريق، ولأن الإصابات لا تأتي فرادى تعرض أيضاً الوافد الجديد على القلعة البيضاء النجم التركي أردا غولر لإصابة سيغيب بسببها 3 أشهر.

الريال الأكثر انتكاسة

انتكاسات الريال تواصلت كذلك، بعد إصابة حارس عرينه البلجيكي تيبو كورتوا ونهاية موسمه قبل البدء، حيث تعرض كورتوا إلى قطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى استدعى إجراء عملية جراحية مستعجلة.

ومع انطلاق الدوري الإسباني تعرض مدافع "الميرينغي" البرازيلي إيدير ميليتاو إلى إصابة قوية، عجلت بخروجه من الميدان، قبل أن يكشف الريال مدى سوء إصابة اللاعب.

وجاءت إصابة ميليتاو في المباراة التي فاز بها فريقه على أثلتيك بيلباو 2-0، في افتتاح الدوري الإسباني، وخضع البرازيلي الدولي لعملية جراحية ناجحة في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى، سيغيب على إثرها ما بين 6 و8 أشهر عن "الملكي".

وفي مباراة الريال أمام سيلتا فيغو أصيب نجم الفريق الأول البرازيلي جينيور فينيسيوس وسقط أرضاً بعد أن أحس بآلام في عضلة الفخذ الخلفية، وأكدت الفحوصات الطبية إصابة "فيني" البالغة، ومن تم تحديد مدة غياب تناهز الـ6 أسابيع عن صفوف "الميرينغي".

دي بروين.. مأزق السيتي

تعرض الدولي البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى إصابة قوية لن يكون قادراً على اللعب بها مرة أخرى في عام 2023.

وجاءت إصابة عازف خط وسط السيتي في مباراة مانشستر سيتي أمام بيرنلي في افتتاح "البريميير ليغ"، وهي نفس الإصابة التي ألمت به في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان.

وسيغيب كيفن دي بروين عن الملاعب عدة أشهر لكنه سيكون جاهزًا ليورو 2024

موسايلا نجم البايرن

سيغيب نجم بايرن ميونخ جمال موسيالا عن مباراتي منتخب ألمانيا أمام بيرو وبلجيكا، بالإضافة إلى مباريات فريقه بعدما تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.


ويعد موسيالا من أبرز لاعبي بايرن هذا الموسم، أحرز 15 هدفاً وساهم في 12 هدفاً في كل المسابقات، ويتصدر قائمة هدافي النادي في الدوري الألماني برصيد 11 هدفاً.

ويفتقد توماس توخيل لمسات موسيالا في الفريق، بعد تعرضه لانتكاسة قوية جعلته يغيب عن المستطيل الأخضر.

قلب دفاع مانشستر

خيم القلق على مدرب مانشستر يونايتد بعد إصابة مدافعه الفرنسي رافاييل فاران، وأكدت سكاي سبورتس أن مدة غياب اللاعب ستتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع.

9 لاعبين من تشيسلي

رغم التعاقدات الكثيرة التي أبرمها ملاك نادي تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم الماضي إلى انتقالات الصيف الجاري، وجد المدرب ماوريسيو بوكوتينيو نفسه في موقف محرج، بعد تعرض 9 لاعبين للإصابة.

وكانت أخطر إصابة في تشكيل "البلوز" من نصيب المهاجم الجديد كريستوفر نكونكو، الذي أصيب على مستوى الركبة في مباراة فريقه أمام بروسيا دورتموند في مباراة ودية.

وخضع المهاجم الفرنسي إلى جراحة ناجحة، وتم تحديد مدة غيابه في 4 أشهر على الأقل.