سيرجيو راموس (إكس)
سيرجيو راموس (إكس)
الأحد 3 سبتمبر 2023 / 00:13

راموس وهازارد ودي خيا.. منبوذو "الميركاتو"

24- سعيد شافني

شهد "الميركاتو" حركية ورواجاً كبيراً سيما في الساعات الأخيرة قبل غلق نافذة الانتقالات أمس الجمعة، لكن في المقابل غابت أسماء كبيرة عن سوق الانتقالات أبرزها سيرجيو راموس وإيدن هازارد والحارس ديفيد دي خيا.

راموس.. الغائب الأكبر

ترك سيرجيو راموس نادي باريس سان جيرمان وخرج من الباب الخلفي لحديقة الأمراء، دون تحديد وجهته المقبلة، وتردد اسم الدولي الإسباني ولاعب ريال مدريد سابقاً بانتقاله إلى غلطة سراي التركي، كما أبدت أندية سعودية اهتمامها باللاعب.

ولا يزال نادي النصر في انتظار ردٍ أخير من "المطرقة" لتعزيز خط دفاعه قبل التحرك صوب لاعب بيتيس البرازيلي لويز.

وغاب اسم راموس عن لائحة الأندية الكبرى، بعدما كان مطلباً لعمالقة الدوريات الأوروبية الخمس، منذ كان قائداً لكتيبة ريال مدريد بأسمائها الرنانة.

دي خيا.. حارس دون عرين

خرج الحارس الإسباني ديفيد دي خيا من اهتمامات مدرب مانشستر يونايتد الهولندي إيريك تن هاغ، وتعاقد "الشياطين الحمر" مع الحارس الكاميروني أندري أونانا قادماً من إنتر ميلان الإيطالي.

ولقي دي خيا نفسه في موقف لا يحسد عليه، حيث تردد اسمه مراراً في قلعة الريال البيضاء، قبل التعاقد مع كيبا لتعويض البلجيكي تيبو كورتوا الغائب بسبب الإصابة، وكذلك في ميونخ معقل البايرن حيث أصيب مانويل نوير ورحل يان سومر إلى إنتر.

لكن لحدود الساعة لا جديد في موضوع حارس منتخب إسبانيا السابق سوى العطالة المؤقتة.

هازارد.. نجم خفت بريقه

ورطة هازارد كبيرة جداً، اللاعب البلجيكي خيب ظن "مدرديستا" منذ قدومه من تشيلسي في صفقة قياسية لتعويض غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

مشاركات هازارد "الزجاجي" كان أقل من إصاباته، وأداءه كان كارثياً طيلة المواسم الثلاث التي قضاها رفقة "الملكي".

ومنذ خروج اللاعب من سانتياغو بيرنابيو لا أنباء عن اقترابه من أي فريق جديد، بل أن الأخبار المتداولة تشير إلى رغبة هازارد في الاعتزال ووضع حدٍ لمسيرته الكروية.

11 لاعباً في عطالة

وكشفت صحيفة آس الإسبانية أن لائحة اللاعبين الإسبانيين "الأحرار" دون نادٍ، تضم 11 لاعباً أبرزهم دي خيا وراموس وخيسي وبورتيلو.
وأضافت أنه أصبح مستقبل هؤلاء اللاعبين خاضعاً لمصلحة الأندية بعد إغلاق السوق. يمكن أن تكون المملكة العربية السعودية وتركيا والولايات المتحدة وجهة بعضهم، ليس فقط لأنها أماكن مثالية للعب، ولكن لأن فترات الانتقالات الخاصة بها ستظل مفتوحة في الأسابيع المقبلة.