القوات الأوكرانية في باخموت (أ ف ب)
القوات الأوكرانية في باخموت (أ ف ب)
الإثنين 4 سبتمبر 2023 / 16:03

أوكرانيا تحقق تقدماً حول باخموت رغم الهجمات المضادة

حقق الجيش الأوكراني المزيد من المكاسب الميدانية حول مدينة باخموت التي تسيطر عليها روسيا في شرق البلاد، على الرغم من الهجمات الروسية المضادة، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع الأوكرانية.

وتمكنت القوات الأوكرانية على مدار الأسبوع الماضي، من تحرير 3 كيلومترات مربعة أخرى في المنطقة المحيطة بباخموت، ليصل إجمالي حجم المساحة التي تمت استعادتها حول المدينة منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد إلى 47 كيلومتراً مربعاً، بحسب ما كتبته نائبة وزير الدفاع، هانا ماليار، على تلغرام، اليوم الإثنين.

وكانت باخموت شهدت عمليات قتالية عنيفة لعدة أشهر، قبل أن تتمكن القوات الروسية من السيطرة على المدينة المدمرة إلى حد كبير.

وقالت ماليار إن "القوات الروسية تحاول، في الوقت نفسه، استعادة السيطرة على الأراضي التي خسرتها جنوب باخموت من خلال شن هجمات مضادة، مضيفة أنها تهاجم أيضاً على طول أجزاء أخرى من الجبهة في شرق أوكرانيا، وذلك على سبيل المثال، بالقرب من كوبيانسك في منطقة خاركيف".

ومن جهته، قال نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إيهور جوفكفا، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، إن أوكرانيا تأمل أن تتسارع وتيرة الهجوم المضاد قريباً.

وأضاف "نأمل أن تتسارع وتيرة الهجوم المضاد، ويجب أن نحقق بالتأكيد نتائج مهمة للغاية قريباً"، وأوضح "هذا ليس فيلم من هوليوود.. ولكن الشيء المهم للغاية هو أن يحدث هذا".