الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 / 16:05

مونديال الأندية: الاتحاد والأهلي.. قمة محتملة

أفرزت نتائج قرعة كأس العالم للأندية، اليوم الثلاثاء، قمة عربية محتملة بين بطل الدوري السعودي اتحاد جدة وبطل أفريقيا الأهلي المصري، في حال تخطى الأول منافسه أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي.

سيصطدم الأهلي المصري بطل أفريقيا بمنافسه الاتحاد السعودي في الدور الثاني لكأس العالم للأندية لكرة القدم، إذا تجنب عملاق جدة المفاجأة في الدور التمهيدي بعد سحب القرعة اليوم الثلاثاء.

وسيبدأ الاتحاد بطل الدوري السعودي مشواره في البطولة المقامة على أرضه خلال الفترة 12-22 ديسمبر (كانون الأول)، أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وإذا تنحت المفاجآت فإنه سيلعب ضد الأهلي.

وكان الاتحاد، الذي دعم صفوفه بكل قوة هذا الصيف وتعاقد مع لاعبين بارزين منهم كريم بنزيما قائد ريال مدريد السابق ونغولو كانتي وفابينيو، قد فاز 1-0 على الأهلي بكأس العالم للأندية 2005.

وقال عضو مجلس إدارة الأهلي حسام غالي لمحطة (إس.إس.سي) السعودية: "أعتقد أننا سنواجه اتحاد جدة وستكون مباراة قوية وليست سهلة والأهلي أيضاً دوافعه دائماً الفوز والوصول إلى أبعد المشوار".

وسيتأهل الفائز من هذه القمة العربية المحتملة لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي.

ويضم النصف الآخر من القرعة كلوب ليون المكسيكي وأوراوا ردز دياموندز الياباني ويتأهل الفائز لمواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا.

وستكون هذه النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها الحالي، وبعد ذلك ستقام النسخة الموسعة للمسابقة بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة في 2025، وستقام بعدها المسابقة كل أربع سنوات.