ليونيل ميسي (أرشيف)
ليونيل ميسي (أرشيف)
الخميس 7 سبتمبر 2023 / 01:37

سكالوني: الجميع يتمنى مشاركة ميسي في مونديال 2026

قال مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، اليوم الأربعاء، إنه يؤيد إمكانية مشاركة النجم ليونيل ميسي في كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث سيكون عمره حينها 39 عاماً، وذلك "من أجل صالح كرة القدم".

وأوضح سكالوني خلال مؤتمر صحافي اليوم أنه على الرغم من هذا، إلا أن حتى ميسي نفسه لا يعلم إن كان سيشارك أم لا، مضيفاً: "كيف نتحدث عن أمر سيحدث في المستقبل؟".
وشدد: "من أجل صالح كرة القدم، الجميع يتمنى أن يكون قادراً على المشاركة".


إلا أن بطل العالم مع "الألبيسيليستي" عاد وأكد أن "كرة القدم متقلبة"، وليس هناك شيء مضمون، مطالباً في الوقت ذاته بـ"الاحترام" لأن حتى تصفيات البطولة التي ستنظمها الولايات المتحدة وكند والمكسيك، لم تبدأ بعد.
وكان صاحب القميص رقم ‘10’ قد أعلن أن مونديال قطر 2022 سيكون الأخير في مسيرته، ولكن بعد تتويج منتخب بلاده باللقب على حساب فرنسا بركلات الترجيح، ترك ‘ليو’ الباب مفتوحا أمام إمكانية مشاركته في النسخة المقبلة بعد 3 سنوات.
وعلى جانب آخر، أشار سكالوني إلى أنه في كرة القدم "من الصعب الابتعاد عن حالة النشوة" المحيطة بالمنتخب بعد التتويج بمونديال 2022 بقطر، وذلك قبل أيام من انطلاق مشوار التصفيات في القارة اللاتينية فجر الجمعة المقبل أمام الإكوادور في بوينوس آيرس، حيث عبر صاحب الـ45 عاماً عن مدى "السعادة البالغة" لرؤية الجماهير الأرجنتينية من جديد.
وتستعد الأرجنتين لبداية مشوار الدفاع عن لقبها فجر الجمعة أمام الإكوادور في بوينوس آيرس، بينما سترحل لمواجهة بوليفيا في لا باز بعدها بأربعة أيام.