نجم منتخب البرازيل نيمار خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
نجم منتخب البرازيل نيمار خلال المؤتمر الصحافي (إكس)
الجمعة 8 سبتمبر 2023 / 14:01

هدف يفصل نيمار عن تجاوز رقم بيليه التاريخي

أكد نجم نادي الهلال السعودي، نيمار دا سيلفا، أنه سيشعر بسعادة بالغة والكثير من الفخر، إذا تمكن من تجاوز الرقم القياسي من الأهداف المسجل باسم الأسطورة الراحل بيليه مع المنتخب البرازيلي.

قال نيمار في مؤتمر صحافي خلال معسكره مع منتخب البرازيل استعداداً للجولتين الأولى والثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026: "تجاوز بيليه سيعني الكثير بالنسبة لي".

وأضاف: "هناك إجماع على أن بيليه ملك كرة القدم. إذا سجلت هدفاً سأحقق رقماً قياسياً فريداً من نوعه"، معرباً عن ثقته في أن كل الظروف متوافرة ليكون اليوم الجمعة يوماً تاريخياً، حين تستضيف البرازيل بوليفيا في مستهل مشوار الفريقين في التصفيات.

وسجل نيمار وبيليه 77 هدفاً مع المنتخب البرازيلي وفقاً لحسابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يحصي المباريات الرسمية والمباريات الودية بين المنتخبات الوطنية، لكن حصيلة بيليه التهديفية مع المنتخب تصل إلى 95 هدفاً في حسابات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، والتي تشمل أيضاً المباريات الودية التي خاضها "السامبا" ضد أندية وفرق أخرى.

التناقض في عدد الأهداف يكون أكبر إذا تم أخذ مسيرة بيليه بأكملها بعين الاعتبار، ويحتسب "فيفا" 767 هدفاً فقط، وفي البرازيل يقدرون العدد الإجمالي بـ1283 هدفاً.