يمكن تمكين  الوضع الأحادي اللون بسهولة (إنديان إكسبرس)
يمكن تمكين الوضع الأحادي اللون بسهولة (إنديان إكسبرس)
الأحد 24 سبتمبر 2023 / 19:04

كيفية تمكين الوضع الأحادي اللون على هواتف غالاكسي

24 - يوسف محمد

اكتسب وضع التدرج الرمادي أحادي اللون على الهواتف الذكية الحديثة زخماً في السنوات الأخيرة، لما له من ميزات عديدة.

لا تعمل هذه الميزة على تقليل وقت الشاشة فحسب، بل تساعد أيضاً الأشخاص، الذين يعانون من مشاكل في البصر، مثل عمى الألوان. بالإضافة إلى ذلك، عند تنشيطه على هاتف مزود بشاشة OLED، يمكن أن يؤدي وضع التدرج الرمادي إلى تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير، وإطالة عمر البطارية.


إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج الذكية، فإليك دليل سريع حول كيفية تمكين وضع التدرج الرمادي على جهاز غالاكسي الخاص بك، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس


يمكن العثور على إعدادات الوضع الأحادي اللون لهواتف غالاكسي الذكية، التي تعمل بنظام OneUI 6، ضمن قائمة "الأوضاع والمسارات". يمكنك تفعيل هذه الميزة عن طريق تنشيط وضع السكون على هاتفك الذكي.


انتقل إلى الإعدادات ثم إلى الأوضاع والمسارات، ثم قم بتشغيل وضع السكون لتمكين وضع التدرج الرمادي أحادي اللون.


يمكن تعطيل الوضع أحادي اللون يدوياً.
وتوفر سامسونغ أيضاً خياراً للمستخدمين لإعداد تمكين الوضع أحادي اللون، وتعطيله تلقائياً في أوقات محددة. لتنشيط وضع السكون، وتنشيط وضع التدرج الرمادي بسرعة، يمكنك أيضاً إضافة اختصار إلى قائمة الإعدادات السريعة.


يؤدي تمكين وضع السكون إلى تنشيط وضع "عدم الإزعاج" أيضاً، لذا إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات أثناء وجودك في الوضع أحادي اللون على هاتفك الذكي من سامسونج، فتأكد من تعطيل "عدم الإزعاج". بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بإقران ساعة غالاكسي بهاتفك الذكي، فسيتم أيضاً تنشيط وضع التدرج الرمادي نفسه على الساعة الذكية.


هناك طريقة أخرى لتمكين وضع التدرج الرمادي على هاتف غالاكسي، وهي تنشيط مربع "تصحيح الألوان" من قائمة الإعدادات السريعة.