خفيتشا كفاراتسخيليا (إكس)
خفيتشا كفاراتسخيليا (إكس)
الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 / 13:32

كفاراتسخيليا: أنا "مدريديستا"

يسطر الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا اسمه بأحرف من نور في تاريخ كرة القدم، إلى جانب النيجيري فيكتور أوسيمين، وأصبح بطلاً متفرداً مع نابولي بتحقيقه الدوري الإيطالي لأول مرة في غياب مارادونا.

وأقر كفاراتسخيليا بمعرفته بمدى حب جمهور نابولي له، وهو ما يشعر به منذ لحظة خروجه من منزله، وأكد خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية بمناسبة مواجهة ريال مدريد الليلة في دوري أبطال أوروبا: "ممتن لذلك حقاً، بدونهم لما كنا لنصل إلى هذا الحد. هناك طاقة إيجابية تحيط بنا سواء في الملعب أو عبر المدينة. كما أنني وجدت هنا مجموعة من اللاعبين ومدرب وجهاز فني رائع ساعدني كثيراً في الوصول لرقم 14 هدفاً وصناعة 14 أخرى".

وقال: "احتفل الناس على مدار شهور، لكنني أدركت عظمة ما حققناه عقب الفوز على اليوفي في أبريل (نيسان). عدنا إلى نابولي لنجد الطريق مليئاً بالصور، لم أستطع تصديق ذلك. صعدنا إلى سطح الحافلة واحتفلنا معهم. اعتمرت قبعة عليها شعار السكوديتو. ما زلت أحتفظ بها".

وتابع اللاعب صاحب الـ22 عاماً "تطورنا بشكل ملحوظ وازدادت شعبيتنا في الخارج، حتى شعرنا بما يعنيه أن تكون لاعباً في نابولي. تأهلنا لربع نهائي دوري الأبطال ولدينا العزيمة للوصول إلى مستوى أبعد في أوروبا. كان بإمكاننا فعل ذلك العام الماضي".

وأضاف "نترعرع كلاعبين جورجيين ونحن نلعب كرة القدم في الشارع. لدينا الأسلوب ذاته، الذي يتكون من اللعب بين المباني، تماماً مثل البرازيليين. واصلت اللعب بهذه الطريقة حين بدأت أتدرب في صفوف الفرق: كنت أعود وألعب في الشارع برفقة أصدقائي. هناك حيث تستمتع حقاً".

وتطرق كفاراتسخيليا إلى مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال بملعب دييغو أرماندو مارادونا، مؤكداً "نشأت وأنا أتابع الريال عبر التلفاز والآن هو منافسي داخل الملعب، على أرضنا. لا يمكن للمرء ألا يكون سعيداً بليلة كهذه"، معترفاً أن غوتي وكريستيانو رونالدو كانا من نجومه المفضلين في الميرينغي، لدرجة أنه كان يحاول تقليد طريقة لعبهم وتسديداتهما.

وتابع "هناك جمهور عريض لريال مدريد في جورجيا"، قبل أن يستدرك ضاحكاً "لكن أعتقد أن عدد مشجعي نابولي سيكون أكبر الآن".

وحول المباراة المرتقبة، أكد "مواجهة فينيسيوس ستكون تجربة عظيمة. هو لاعب رائع ولديه موهبة استثنائية ويعد الأفضل في مركزه. اللعب أمام الأبطال اللذين يمتلكهم ريال مدريد مثل مودريتش وبيلينغهام وكروس وكل اللاعبين، أمر خيالي. نحترمهم جميعاً وهم لاعبون من الطراز العالمي".

وأردف "نحترم الجميع، لكن لا نخشى أحداً. نحن أبطال إيطاليا وسنبذل كل جهدنا للفوز بهذه المباراة. كان هدفنا ربع النهائي والآن نحلم بتجاوز هذا الدور، لا نريد التوقف".