رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي (أرشيف)
رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي (أرشيف)
الخميس 5 أكتوبر 2023 / 10:36

بعد عزل مكارثي.. طرد نانسي بيلوسي من مكتبها في الكابيتول

أمر رئيس مجلس النواب الأمريكي بالنيابة باتريك ماكهنري، رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، بإخلاء مكتبها في الكابيتول أمس الأربعاء، وفقاً لرسالة إلكتروني مرسلة إلى مكتبها.

وحسب "بوليتيكو" كتب أحد كبار المساعدين في لجنة الإدارة بمجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون "يرجى إخلاء المكان، سيعاد إغلاق المكتب".

وجاء في البريد الإلكتروني، أن المكتب سيوضع على ذمة القائم بأعمال رئيس المجلس بالإنابة. وكان ماكهنري، وهو حليف مقرب من مكارثي الأول على قائمته ليصبح المتحدث بالإنابة، بعد عزل النائب عن كاليفورنيا في تصويت استثنائي في الكونغرس، الثلاثاء.

خروج عن التقاليد

وانتقدت رئيسة المجلس السابقة،  طردها في بيان ووصفتها بـ "خروج حاد عن التقاليد"، مضيفة أنها منحت رئيس مجلس النواب السابق دينيس هاسترت "مجموعة كبيرة من المكاتب طوال المدة التي مكث فيها" خلال فترة ولايتها.

وغابت بيلوسي عن التصويت لإقناع مكارثي بالبقاء في سان فرانسيسكو، لحضور مراسم تأبين السيناتورة الراحلة ديان فينشتاين، وهي صديقة قديمة لرئيسة البرلمان السابقة. وقالت: "للأسف، لأني في كاليفورنيا للحداد على فقدان صديقتي العزيزة ديان فاينشتاين والإشادة بها، فأنا عاجزة عن استعادة أدباشي، في هذا الوقت".

يشار إلى أن عدداً محدوداً من المشرعين في مجلس النواب، يحصل على مكاتب مفي مبنى الكابيتول. 

ووفقاً لمتحدث باسم رئيسة مجلس النواب السابقة، ساهم مساعدو زعيم الأقلية في مجلس النواب، حكيم جيفريز، في القرار . وأظهرت صور نشرتها بوليتيكو، من خارج مكتب بيلوسي، الموظفين وهم يحزمون أمتعتهم.