الخميس 5 أكتوبر 2023 / 15:54

السعودية والمغرب.. فرحة العرب

في 24 ساعة تلقى الوطن العربي خبرين سعيدين أدخلا البهجة إلى نفوس العاشقين لهذه الساحرة المستديرة، من الخليج العربي حتى المحيط الأطلسي، الكل يتحدث عن الانتصار الكبير للعرب، والذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال، بتنظيم كأس العالم 2030.

من جديد سيفرض العرب أنفسهم على الساحة العالمية الرياضية، بعد أن نجحت قطر في تنظيم مونديال 2022 بامتياز، وأثبتت أننا قادرون على تحدي المستحيل إذا واجهناه.

وبُعيد خبر فوز المغرب بالمشاركة في تنظيم مونديال 2030، أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها تنظيم نسخة 2034، في خبر سعيد هز الشارع الرياضي العربي بشكل عام والخليجي على وجه الخصوص.

السعودية تستكمل نجاحاتها في كافة المجالات، ففي كرة القدم أصبحت قبلة الجماهير ومشاهدي المباريات، بعد أن تعاقدت على صفقات من العيار الثقيل مع عدد من النجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني إلى النصر، والبرازيلي نيمار إلى الهلال، والفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، والجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الأهلي.

واليوم تخطو المملكة بثبات نحو الكشف عن قدراتها في البنى التحتية من ملاعب ومنشآت رياضية متخصصة، إلى جانب العنصر الأهم وهو العقلية الوطنية القادرة على تنظيم مثل هذا الحدث العالمي.

السعودية ستستفيد من كل خبراتها التنظيمية من أجل الفوز باستضافة نسخة 2034، وهو الأمر الذي يعد نجاحاً لكافة دول الخليج، فالوطن واحد والهدف مشترك.

تنظيم الأحداث العالمية لم يعُد حلماً، بل أصبح واقعاً نفخر به، وعلينا أن نستعد له باحترافية تليق بنا.

السؤال الذي يطرح نفسه في النهاية، هل سيفكر المسؤولون عن ملف 2034 في السعودية في الاستعانة بخبرات عربية أو خليجية، لاستكمال الوجه المشرق لوطننا العربي؟.