مجندون في قوات الدعم السريع السودانية (وكالات)
مجندون في قوات الدعم السريع السودانية (وكالات)
السبت 7 أكتوبر 2023 / 00:54

الدعم السريع تتصدى لهجوم الجيش السوداني شرق النيل

أفادت قوات الدعم السريع السودانية، أمس الجمعة، في بيان على صفحتها الرسمية على موقع إكي (تويتر سابقاً)، أنها تصدت لهجوم غادر من الجيش السوداني شرق النيل.

وقال بيان الدعم السريع: "تصدت أشاوس قواتنا لهجوم غادر من ميليشيا البرهان (الجيش السوداني) وفلول النظام البائد، وكتائب المستنفرين التي تحركت من معسكر العيلفون بشرق النيل على مدى يومي الخميس والجمعة".

وبحسب البيان، تمكنت قوات الدعم السريع من "دحر العدو وتكبيده خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وطاردت القوة الهاربة إلى داخل المنطقة محاولين الاحتماء بمنازل المواطنين".

وأسفرت المعارك عن خسائر فادحة في صفوف العدو بلغت أكثر من 120 قتيلاً وأسر 70 معظمهم من المستنفرين، إلى جانب الاستيلاء على عدد 10 عربات قتالية (دوشكا) بكامل عتادها، و 3 مدرعات.

وذكرت قوات الدعم السريع أن المحاولات المستمرة لمن وصفتهم بالميليشيات من فلول النظام البائد لإدخال قوات من المستنفرين إلى الخرطوم، ستواجه بالحسم اللازم، وأن أشاوس قواتنا في كامل اليقظة والجاهزية لردع الكتائب المتطرفة وأعوانهم من الانقلابيين.

وحذرت الدعم السريع من عمليات التحشيد للمدنيين والزج بهم في أتون الحرب الدائرة الآن، وهي ما اعتبرتها محاولة يائسة لتحقيق انتصار معنوي يغطي عجز ميليشيات الفلول التي هرب قائدها البرهان متخفياً من أرض المعركة، ما يعني خسارة قواته أمام أشاوسنا الأبطال.

وطالبت جميع الأهالي في الولايات والمركز، بالتصدي لمؤامرات الفلول بتجييش أبنائهم في الحرب، لتحقيق أجندة قوى الظلام التي تطمح في العودة إلى السلطة، وإن كان على حساب دماء الأبرياء من أبناء شعبنا، بحسب ما ذكر البيان.

وقالت إن "قواتنا تخوض هذه المعركة إنابة عن الشعب السوداني المتطلع للحرية والسلام والعدالة، وبناء السودان على أسس جديدة في ظل حكم ديمقراطي حقيقي ينهي معاناة شعبنا، ويحقق الأمن والاستقرار، ويبني مؤسسات الدولة على أساس عادل وقومي يحترم تنوع الشعوب السودانية".