(أرشيف)
(أرشيف)
الإثنين 16 أكتوبر 2023 / 15:43

توقعات بتغيير جذري في تصميم آيفون 17

قد يكون آيفون 17 على بعد عامين من إطلاقه، ولكن التوقعات تشير إلى أن هناك تغيير كبير في تصميم الهاتف القادم.

 ووفقاً للخبراء، يمكن أن يتمتع آيفون 17 بسعة بطارية أكبر ونحافة لم يسبق لها مثيل. وتم إصدار آيفون 15 فقط في نهاية الشهر الماضي وتلقى مراجعات مشجعة، وتم بالفعل تحديد تاريخ إصدار النموذج التالي آيفون 16 في سبتمبر (أيلول) 2024.

وقد يجلب هاتف آيفون 17  اهتماماً أكبر، بعد أن كشف المحلل مين غشي كيو أن طراز 2025 يمكن أن يتضمن أجزاء من النحاس المطلي بالراتنج (RCC) بالداخل.

وكما ورد في موقع مراجعة المنتجات Tom's Guide يدعي كيو أن أجزاء النحاس المطلي بالراتنج يمكن أن تساعد في تقليل سمك اللوحة الرئيسية للهاتف. ولن يؤدي هذا إلى توفير بعض المساحة الداخلية لأشياء أخرى فحسب، بل قد يسمح أيضاً لشركة آبل بجعل آيفون 17 برو أكثر نحافة.

وأحد الأشياء التي يمكن استخدام المساحة الحرة الإضافية من أجلها هو سعة البطارية الأكبر. وتحتوي جميع طرازات آيفون 15 الأربعة على بطاريات أكبر قليلاً من سابقاتها، لذا فإن احتمال استمرارها في الزيادة كبير.

كما أن المكونات الأقل سمكاً تعني وجود أجهزة Apple Tetris الجديدة لملء الفراغ. سواء كان ذلك عبر نظام تبريد أفضل، أو محركات لمسية لمزيد من أزرار الحالة الصلبة، أو عدسة رباعية أكبر للحصول على قوة تكبير أفضل، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.