جانب من اجتماع اتحاد الإمارات للجوجيتسو (وام)
جانب من اجتماع اتحاد الإمارات للجوجيتسو (وام)
الأربعاء 18 أكتوبر 2023 / 20:39

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يشيد بإنجاز أبطال المنتخب في "الآسيوية"

عقد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء، في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، برئاسة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي.

حضر الاجتماع نائب رئيس الاتحاد محمد سالم الظاهري، وأعضاء مجلس الإدارة، محمد بن دلموج الظاهري، ويوسف عبدالله البطران، ومنصور الظاهري، وسميرة مرشد الرميثي، وفهد علي الشامسي، ومدير الإدارة الفنية، مبارك صالح المنهالي، ومدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، محمد حسين المرزوقي، ومدير إدارة الخدمات المساندة لدى الاتحاد، طارق عمر البحري.

واستهل عبدالمنعم الهاشمي الاجتماع بكلمة شكر وعرفان توجّه بها لرئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،  وولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، على دعمهما الكبير والمتواصل للحركة الرياضية في الدولة عموماً، ورياضة الجوجيتسو بشكل خاص، ما قاد دولة الإمارات لتحقيق عدد من أبرز الإنجازات على الصعيدين القاري والدولي، فضلاً عن استضافة أهم البطولات العالمية، وترسيخ مكانة الدولة كموطن عالمي لرياضة الجوجيتسو.

وأشاد الهاشمي بالإنجاز التاريخي الذي حققه أبطال المنتخب الوطني للجوجيتسو في دورة الألعاب الآسيوية، وشهدت إحراز 10 ميداليات ملونة رسّخت ريادة الدولة القارية وتربعها بجدارة واستحقاق على قمة آسيا، مؤكداً أن هذا الإنجاز تحقّق بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة، ومنظومة عمل متكاملة، واستراتيجية هادفة، وجهد متواصل، وتكاتف وتلاحم جميع المعنيين، ودعم كبير من الشركاء.

وأضاف "إنجاز المنتخب في "الآسياد"، والذي أسعد الوطن قيادة وشعباً، يضاعف مسؤولياتنا، ويفرض علينا جهوداً مضاعفة للحفاظ على مكتسباته، والسعي الحثيث نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة".


كما تطرّق الهاشمي إلى أهمية المرحلة الراهنة بالنسبة للمنتخبات الوطنية في ظل الاستحقاقات المقبلة، واستعرض الاجتماع آخر استعدادات وتحضيرات المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب القتالية العالمية التي تستضيفها السعودية الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن مشاركة المنتخب في هذه البطولات تهدف إلى مواصلة مسيرة الإنجازات، والحفاظ على الصدارة القارية والعالمية، مع تحقيق المزيد من الانتصارات على المستوى العالمي، مشدداً على ضرورة توفير كل الدعم المطلوب وتسخير كافة الإمكانات من معسكرات وتدريبات تساهم في ترسيخ تفوق المنتخب على الصعيدين القاري والعالمي.




وناقش مجلس إدارة الاتحاد آخر التحضيرات والاستعدادات لانطلاقة النسخة الـ15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام في الفترة من 1-10 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وأشاد الهاشمي بالإقبال الكبير ومعدلات اللاعبين الراغبين بالتسجيل للمشاركة في البطولة التي تخطت حاجز 8.000 لاعب ولاعبة، لتكون هذه النسخة الأكبر على الإطلاق. وفي هذا الإطار قرر مجلس إدارة الاتحاد إعادة فتح التسجيل لمدة 24 ساعة اعتباراً من اليوم، مما يفسح المجال أمام اللاعبين في قوائم الانتظار لاستكمال إجراءات تسجيلهم في البطولة ليصل عدد اللاعبين المشاركين إلى 7.000 في مختلف الفئات.

وأشار الهاشمي إلى أن بطولة أبوظبي العالمية ستستقبل نحو 4500 لاعب ولاعبة من 123 دولة حول العالم، مشدداً على أن يحظى ضيوف الإمارات من لاعبين ومدربين وممثلي الأندية والأكاديميات بأفضل تجربة ضيافة ممكنة من اللحظة التي يصلون فيها إلى العاصمة وحتى مغادرتهم مع ختام المنافسات.


وتابع "ستقدم البطولة للمشاركين والجمهور والضيوف نسخة استثنائية على المستويات كافة، انطلاقاً من تجربتها الطويلة والمتميزة وترحيبها بنجوم اللعبة من جميع أنحاء العالم"، منوهاً بالرعاية الكريمة للشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً على توفير أفضل بيئة تنافسية لأبطال اللعبة خلال المنافسات.