جيرونا (إكس)
جيرونا (إكس)
الأحد 22 أكتوبر 2023 / 23:31

جيرونا يعاقب ألميريا ويزاحم الريال على القمة

قلب جيرونا تأخره 0-2 أمام ضيفه ألميريا، ليحقق انتصاراً كبيراً بنتيجة 5-2، اليوم الأحد، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز رايو فاييكانو 1-0 على مضيفه لاس بالماس، في حين تعادل فياريال مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-1.

وارتفع رصيد جيرونا، الذي حقق فوزه الثامن هذا الموسم مقابل تعادل واحدة وخسارة وحيدة، إلى 25 نقطة، في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الريال (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، توقف رصيد ألميريا، الذي ظل هو الفريق الوحيد بلا فوز في البطولة هذا الموسم، عند 3 نقاط، ليظل قابعاً في ذيل الترتيب.

وتقدم ألميريا بهدف مبكر بواسطة البرازيلي ليو بابتيستاو في الدقيقة الثانية، قبل أن يسجل اللاعب ذاته الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 24.

وسرعان ما استعاد جيرونا توازنه من جديد، ليحرز 3 أهداف قبل نهاية الشوط الأول، حيث سجل إيفان مارتين نونييز الهدف الأول للفريق المضيف في الدقيقة 37، فيما أضاف الأوكراني أرتيم دوفبيك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و44 على الترتيب.

وواصل جيرونا هيمنته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد إحرازه الهدفين الرابع والخامس عن طريق سافيو دي أوليفيرا وكريستيان ستواني في الدقيقتين 71 و85 على الترتيب.

ووضع رايو فاييكانو حداً لسلسلة تعادلاته، التي استمرت في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، بعدما حقق انتصاراً قاتلاً 1-0 على مضيفه لاس بالماس.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، بعدما أضاع منير الحدادي ركلة جزاء لمصلحة لاس بالماس في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، خطف رايو فايكانو النقاط الثلاث في اللحظات الأخيرة، عقب تسجيل لاعبه بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

وأنهى رايو فايكانو المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أوسكار فالينتين في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع رايو فايكانو رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم للمركز السابع في ترتيب المسابقة، في حين توقف رصيد لاس بالماس عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وفرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء فياريال مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث بادر ألافيس عن طريق لاعبه النيجيري صامويل أوموروديون في الدقيقة 48، غير أن فياريال أدرك التعادل من خلال جيرارد مورينو في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد فياريال، الذي حقق فوزين وتعادلين ونال 5 هزائم في البطولة هذا الموسم، إلى 8 نقاط في المركز السادس عشر، متفوقاً بفارق الأهداف على ألافيس، صاحب المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.