إمبولي (إكس)
إمبولي (إكس)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 / 01:10

إمبولي يباغت فيورنتينا في عقر داره

فرّط فيورنتينا في فرصة الاقتراب من الصدارة في "السيري آ" بخسارته المفاجئة في عقر داره بهدفين دون رد على يد إمبولي، أمس الإثنين، في ختام الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

أنهى إمبولي الـ45 دقيقة الأولى من المباراة التي احتضنها ملعب أرتيميو فرانكي، متقدماً بهدف سجله مهاجمه المخضرم فرانشيسكو كابوتو في الدقيقة 21.

وكاد صاحب الـ36 عاماً أن يعزز تقدم فريقه بهدف جديد مباشرة قبل الدخول للاستراحة، إلا أن تقنية حكم الفيديو "VAR" تدخلت وألغت الهدف بداعي وجود لمسة يد.

وبينما كان أصحاب الأرض يبحثون عن هدف إدراك التعادل، سجل الضيوف هدفاً ثانياً في الأمتار الأخيرة من اللقاء، وتحديداً الدقيقة 81 عن طريق المهاجم الغاني إيمانويل جيسي.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية لـ"الفيولا" في الموسم، والأول منذ سقوطه برباعية نظيفة على يد إنتر ميلانو في الجولة الثالثة الشهر الماضي.

وحرمت الخسارة فيورنتينا من زيادة رصيده للنقطة 20 ومن ثم اقتحام صراع الصدارة مع الثلاثي إنتر (22 نقطة) وميلان (21 نقطة)، ثم يوفنتوس (20 نقطة)، ليبقى بـ17 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف نابولي، حامل اللقب.

أما إمبولي فتذوق طعم الانتصار الثاني له في الموسم، وكذلك في آخر 5 جولات، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط يترك بها منطقة الخطر إلى المركز الـ17.