عبد الله حمدان بن دلموك ونتاليا المنصور ( وام)
عبد الله حمدان بن دلموك ونتاليا المنصور ( وام)
الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 / 17:38

"عالم واحد عائلة واحدة" من أجل مستقبل أكثر استدامة

ضمن فعاليات معرض "عالم واحد عائلة واحدة" الذي ينطلق في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل ويستمر حتى 12 ديسمبر(كانون الأول ) يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالمعرض الذي يقام في الجناح السلوفيني بمدينة "إكسبو دبي"

ويقام المعرض تحت رعاية سفيرة سلوفينيا في أبوظبي نتاليا المنصور، وتتمحور فكرته حول الحكم والأمثال القديمة، ومجموعة القيم والتقاليد في حقب زمنية مضت ومزامنتها مع الواقع الحالي.
ويتناول المعرض المعتقدات والقيم، والموروث السمعي والشفاهي ومدى الاعتماد عليه في تاريخنا المعاصر وتوظيفه في خدمة المجتمعات للاستفادة منه بالطريقة المثلى من أجل مستقبل أكثر استدامة.
وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عبد الله حمدان بن دلموك: "إن فعاليات المعرض تعزز العلاقات التي تربط الثقافات ببعضها البعض، كما تتيح تقديم صورة عن ثقافة وتراث الإمارات، من خلال الموروث الشفاهي ومجموعة الحكم والأمثال التي تم تناقلها عبر التاريخ، والتي سيخصص المعرض حيزًا كبيرًا لها".
وأشارت نتاليا المنصور إلى أهمية المعرض في تعزيز وعي الناشئة بالعادات والتقاليد المحلية لكل حضارة، وترسيخ انتمائهم لقيم المجتمع الأصيلة، في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها الحياة العصرية، مبينة أن اختيار مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، جاء بناء على الدور الكبير الذي يقوم به في هذا المجال، وللمخزون التراثي الهائل في أرشيفه.
وأوضحت أن الإصدارات الغنية لمركز حمدان وخاصة فيما يتعلق بالحكم والأمثال، وترجمتها إلى أكثر من لغة ساعدت في تكوين فكرة كبيرة عن التراث الإماراتي ومدى غناه وتنوعه.
وينظم المعرض  مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة تتناول ثقافات وحضارات دول مختلفة مثل الإمارات وسلوفينيا، والهند، وإندونيسيا.