تطبيق ثريدز (أرشيف)
تطبيق ثريدز (أرشيف)
الخميس 26 أكتوبر 2023 / 14:59

مارك زوكربيرغ يتوقع أن يصل ثريدز إلى مليار مستخدم

أعلنت شركة ميتا عن إيرادات تجاوزت 34 مليار دولار في الربع الثالث من العام، ما يشير إلى زيادة بنسبة 23% عن عام 2022.

وخلال المناقشات مع المحللين، أكد مارك زوكربيرغ على تركيز ميتا مؤخراً على "الكفاءة"، ما أدى إلى قيام الشركة بتخفيض قوتها العاملة بأكثر من 20000 في العام الماضي. ويرى زوكربيرغ أن هذا النهج فعال، خاصة في التعامل مع "عالم متقلب للغاية".

وبالانتقال إلى منصات ميتا وقاعدة المستخدمين، يحتفظ فيسبوك بصدارته في عدد المستخدمين النشطين شهرياً بـ 3.05 مليار، بزيادة عن العام الماضي.. وتضم عائلة ميتا الأوسع، بما في ذلك فيسبوك إنستغرام وثريدز مجتمعة قاعدة مستخدمين تتجاوز 3.9 مليار مستخدم شهرياً.

ويبدو أن الجهود التي تبذلها ميتا للترويج لتطبيق ثريدز تسفر عن نتائج إيجابية.. ولدى ثريدز ما يقل قليلاً عن 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، ويتصور زوكربيرغ  "فرصة جيدة" للتطبيق للوصول إلى مليار مستخدم في العامين المقبلين، بحسب موقع فون أرينا.

وشارك مارك زوكربيرغ  أفكاره خلال الكشف عن أرباح الربع الثالث، معرباً عن إيمانه القديم بالحاجة إلى تطبيق محادثة عامة لمليار شخص يميل نحو الإيجابية.. ويرى أن هناك فرصة جيدة لتحقيق هذه الرؤية إذا استمرت الأمور في الاتجاه الحالي لبضع سنوات أخرى.

وشارك زوكربيرغ  أيضاً تركيز ميتا المتزايد على الذكاء الاصطناعي التوليدي. وصرح زوكربيرغ : "سنستمر في إلغاء إعطاء الأولوية لعدد من المشاريع غير المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء الشركة لتحويل الأشخاص نحو العمل على الذكاء الاصطناعي بدلاً من ذلك".