من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الخميس 26 أكتوبر 2023 / 19:10

مهرجان حاكم الشارقة لسباقات الهجن ينطلق الجمعة

تنطلق غداً الجمعة النسخة الثانية من مهرجان حاكم الشارقة لسباقات الهجن، بتنظيم ومتابعة نادي الشارقة لسباقات الهجن ولمدة 5 أيام على أرضية ميدان الذيد لسباقات الهجن، تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ومتابعة نائب حاكم الشارقة، الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي.

يجمع السباق رواد الأصالة من مختلف إمارات الدولة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، للمشاركة في هذا المهرجان الحافل بنجائب الأصايل لجميع الفئات العمرية “حقايق و لقايا وإيذاع وثنايا وحول وزمول” تتنافس على مدى 118 شوطاً في فترتين صباحية ومسائية، رصدت لها جوائز قيمة قدرت بأكثر من 6 ملايين درهم.

وأكد رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، مطر علي بن هويدن الكتبي، أن المهرجان سيشهد مشاركة كبيرة من ملاك الهجن محلياً وإقليمياً.

وتدشن الحقاقا اليوم الأول على مدار 38 شوطاً منها 28 شوطاً في الفترة الصباحية من مسافة 3 كم، وفي الفترة المسائية 10 أشواط من مسافة 3 كم يتصدرها شوطان رئيسيان الأول “حقاقا بكار”.

ويحصل الفائز على كأس حاكم الشارقة 50 ألف درهم، وخصص الشوط الثاني “حقاقا جعدان” جائزته بندقية و30 ألف درهم، ومن ثم تتواصل السباقات حتى مساء الثلاثاء.