رئيس وأعضاء اللجنة العليا للجائزة( من المصدر)
رئيس وأعضاء اللجنة العليا للجائزة( من المصدر)
الجمعة 27 أكتوبر 2023 / 16:47

"أبوظبي للغة العربية" يعقد اجتماعاً للجنة العليا لـ "سرد الذهب"

في سبيل مناقشة ومراجعة توصيات لجنة تحكيم جائزة "سرد الذهب"، عقد مركز أبوظبي للغة العربية اجتماعاً للجنة العليا للجائزة في دورتها الأولى 2023، وبهدف اختيار القوائم القصيرة تمهيداً لاعتمادها.

وسبق أن أطلق المركز الجائزة لتكريم رواة السير والآداب والسرود الشعبية محلياً وعربياً، وتسليط الضوء على أبرز أعمالهم التي شكّلت نقلة ثقافية نوعية محلياً وعالمياً.

حضر الاجتماع كل من رئيس اللجنة العليا للجائزة مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، عبد الله ماجد آل علي، والأعضاء، الأكاديمية والناقدة البحرينية الدكتورة ضياء الكعبي، والكاتبة والروائية المصرية الدكتورة ميرال الطحاوي، والكاتب والمخرج والمنتج الإماراتي ناصر الظاهري، والدكتور سعيد يقطين، الباحث المغربي في السرديات والنقد والنظرية الأدبية، إضافة إلى الباحث والناقد والمترجم الدكتور خليل الشيخ، مقرّر اللجنة.

وصرح عبد الله ماجد آل علي: "أجرينا تقييماً ومراجعة لأعمال المرشحين في القوائم القصيرة في الدورة الأولى الذين اعتمدتهم لجنة التحكيم، وأظهرت لنا الدورة الأولى الاهتمام الكبير بفن السرد محلياً وعالمياً، وتميّز الأعمال الفائزة التي ستسهم في إثراء المكتبات العربية بأعمال سردية نوعية تُجسد جوانب الحياة في الماضي والموروث الشعبي، وترصد مسيرة تطوّر المجتمعات، كما ستتيح الفرصة لنا لإبراز المواهب في عالمنا العربي بهذا المجال والترويج لأعمالها على نطاق أوسع".

ويذكر أن الجائزة شهدت في دورتها الأولى إقبالاً واسعاً للمشاركة من مختلف دول العالم في جميع الفروع، وتبلغ القيمة الإجمالية لجميع فروع الجائزة مليوني درهم إماراتي.