تشافي هيرنانديز (إكس)
تشافي هيرنانديز (إكس)
الجمعة 27 أكتوبر 2023 / 16:57

تشافي: ريال مدريد غير خطته في "الكلاسيكو"

امتدح مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، رغبة لاعبيه المصابين في اللحاق بمباراة "الكلاسيكو" أمام الغريم ريال مدريد غداً السبت، في الدوري الإسباني، حيث ضغط بعضهم على أنفسهم للتعافي في ثلاثة أسابيع بدلاً من خمسة.

وشارك في تدريب اليوم الجمعة، خمسة لاعبين من إجمالي ستة مصابين، وهم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي وفرينكي دي يونغ وبيدري، وكان سيرجي روبرتو الغائب الوحيد.


وقال تشافي في مؤتمر صحافي عشية اللقاء في مونتجويك بملعب "البرسا" البديل لكامب نو: "أراد جميعهم التدريب واللعب، أنا سعيد بذلك وتفاجأت بهم، لاعبون كانوا شبه مستبعدين من "الكلاسيكو" يريدون اللحاق بالمباراة في أفضل حالة".
لكن المدرب الكاتالوني لم يفصح عن قائمته وقرر تأجيل الإعلان إلى يوم المباراة.
وأشار تشافي إلى إمكانية منح دقائق للمواهب الواعدة بالفريق حامل لقب "الليغا" رغم أهمية "الكلاسيكو".


وأضاف "من المذهل أن نحظى بهذه المواهب من أكاديمية لاماسيا لأن هذا يخلق منافسة، سنقرر الاستعانة بهم حسب الأجواء وسيلعب الأكثر جاهزية منهم".
وستتجه الأنظار نحو الوافدين الجديدين جواو فيلكس وجواو كانسيلو في مشاركتهما الأولى في "الكلاسيكو" بعد الانضمام لبرشلونة هذا الموسم على سبيل الإعارة.
ولم يسبق لفيلكس القادم من أتلتيكو مدريد الفوز على الريال أو هز شباكه، لكنه قال إن مباراة الغد "فرصة جيدة للتسجيل"، مشيراً  إلى أنه يلعب الآن في "مركزه المثالي"، وهو "ليس برأس حربة أو لاعب وسط صريحاً".
ويرى تشافي أن فريقه وصل إلى "الكلاسيكو" بعد "انتصارين مهمين" والتفوق على غريمه الأزلي سيعطي "دفعة ثقة تسمح له بالارتقاء في جدول الترتيب".
وواصل تشافي الذي لم يحدد فريقاً مرشحاً للفوز "ريال مدريد غير خطته مقارنة بالموسم الماضي، أصبحت أدوار رودريغو وفينيسيوس أكثر عمقاً بدلاً من المركز 10 أو الجناح، إنه فريق قوي للغاية، ويجب أن نقلل من مزاياه".
ويتصدر ريال مدريد "الليغا" بـ25 نقطة متقدماً بنقطة واحدة فقط على برشلونة صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف جيرونا الوصيف.