شعار دوري السوبر الأفريقي (إكس)
شعار دوري السوبر الأفريقي (إكس)
الجمعة 27 أكتوبر 2023 / 21:07

"السوبر ليغ".. الفرق العربية تنجح بنسبة 100%

ضمنت كرة القدم العربية مقعداً واحداً على الأقل في نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي، بوصول الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى الدور نصف النهائي للبطولة، والذي سبقهما إليه الأهلي المصري.

شهدت النسخة الافتتاحية للبطولة نجاحاً تاماً بنسبة 100% للفرق العربية في ضربة البداية، وتأهلت الفرق الثلاثة التي خاضت هذه النسخة من الدور ربع النهائي إلى نصف النهائي، فيما تبقى ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فقط من بين جميع الفرق الخمسة الأخرى التي خاضت البطولة.

وبهذا، سيكون للكرة العربية ممثل واحد على الأقل في النهائي، نظراً للمواجهة المرتقبة بين الترجي والوداد في نصف النهائي، ولكن الأهلي المصري قد يجعل النهائي عربياً خالصاً في بداية تاريخية للبطولة المستحدثة، إذا نجح في اجتياز عقبة صن داونز بنصف النهائي.

وبرغم فوز الترجي على مازيمبي الكونغولي 3-0، والوداد البيضاوي على إنييمبا النيجيري 3-0 في إياب ربع النهائي أمس الخميس، كانت الحصيلة التهديفية المتوسطة من أبرز سمات الدور ربع النهائي للبطولة.

وخلال جولة الإياب، شهدت المباريات الأربع 8 أهداف فقط، في ظل تعادل الأهلي المصري مع سيمبا التنزاني 1-1، وصن داونز مع بترو أتلتيكو الأنغولي سلبياً.

وعادلت هذه الحصيلة التهديفية نظيرتها في جولة الذهاب، ليصل إجمالي عدد الأهداف في ربع النهائي إلى 16 هدفاً بمتوسط هدفين للمباراة الواحدة، وهو ما يقل عن الإمكانيات الهجومية التي تتمتع بها الفرق المشاركة في البطولة.

وقد يكون الحذر الشديد، ورغبة كل فريق في النجاح بهذه النسخة التاريخية، سبباً رئيسياً في هذه الحصيلة التهديفية المتوسطة.

وتقام مباراتا جولة الذهاب في نصف النهائي بعد غد الأحد، ويلتقي صن داونز مع الأهلي، ويواجه الوداد فريق الترجي، فيما تقام مباراتا الإياب الأربعاء المقبل.