نجم فينورد سانتياغو خيمينيز (إكس)
نجم فينورد سانتياغو خيمينيز (إكس)
السبت 28 أكتوبر 2023 / 06:57

توتنهام يتلقى صدمة من فينورد

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم السبت، أن توتنهام أصبح مطالباً بالتحرك بسرعة لضم اللاعب سانتياغو خيمينيز، ولكنه تلقى صدمة قوية من جانب فينورد الذي حدد سعر بيع نجمه.

قالت صحيفة Sporf: "النادي الهولندي يتمسك بالحصول على مبلغ ضخم قدره 100 مليون يورو، من أجل نقل اللاعب 22 عاماً إلى شمال لندن". 
وأوضحت: "توتنهام أصبح يحتاج إلى التحرك بشكل سريع خاصة أن المهاجم المكسيكي يحظى باهتمام كبير من مانشستر يونايتد وريال مدريد".
وأضافت: "مهاجم بطل الدوري الهولندي تفوق على نجوم عالميين مثل إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي هذا الموسم يعني أنه من غير المفاجئ أن الأندية الكبرى مثل توتنهام ومانشستر يونايتد ومدريد تتطلع إليه".
وتابعت: "تم دعم توتنهام لتكثيف بحثهم عن خيمينيز بعد أن علموا بالاهتمام المتزايد به من الفرق الأخرى، إذ يمكن أن يصبح اللاعب في نهاية المطاف خليفة طويل الأمد للنجم هاري كين، الذي غادر توتنهام إلى بايرن ميونخ خلال الصيف".
وواصلت: "لن يسمح له فينورد بالمغادرة إلا مقابل رسوم قياسية في الدوري الهولندي، إذ أن أغلى لاعب يغادر هولندا كان البرازيلي أنتوني، الذي كلف مانشستر يونايتد 86 مليون جنيه إسترليني في أغسطس (آب) 2022".
وأكدت أن صفقة انتقال بقيمة 87 مليون جنيه إسترليني ستؤدي إلى تسجيل توتنهام لرقم قياسي في الانتقالات الخاص به أيضاً، حيث يحمل تانغوي ندومبيلي أكبر مبلغ دفعه "السبيرز" عندما انتقل في صفقة بقيمة 63 مليون جنيه إسترليني من ليون في يوليو (تموز) 2019، كما أنفق توتنهام 60 مليون جنيه إسترليني عند التعاقد مع ريتشارليسون من إيفرتون العام الماضي".
واختتمت: "من الواضح أن 87 مليون جنيه إسترليني هو مبلغ ضخم سينفقه توتنهام على لاعب واحد".