الشباب السعودي (إكس)
الشباب السعودي (إكس)
الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 / 20:14

كأس السعودية.. الشباب يعبر إلى دور الثمانية

قاد المتألق يانيك كاراسكو فريقه الشباب للفوز على مضيفه الفتح 2-1 عقب اللجوء لوقت إضافي ليبلغ دور الثمانية بكأس ملك السعودية اليوم الثلاثاء، بينما اطاح التعاون بضيفه الوحدة وصيف بطل النسخة الماضية بفوزه عليه 2-0 في الدور ذاته.

مدفوعاً بانتصاره المستحق على ضيفه الطائي في الجولة الماضية من دوري المحترفين في أول مباراة على ملعبه الجديد، استطاع الشباب العودة في النتيجة بعد أن كان الفتح البادئ بالتسجيل في الدقيقة 24 بواسطة لاعبه كريستيان تيو.

لكن كاراسكو، الذي أصيب في كاحل القدم خلال مباراة الطائي، رد بقوة مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 59 من ركلة ركنية خدعت حارس الفتح لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1.

ولجأ الفريقان لوقت إضافي عاد فيه البلجيكي كاراسكو (30 عاماً) لتقمص دور البطولة بتسجيله هدف الانتصار في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الثاني ليفوز الشباب ويعبر لدور الثمانية.

ورغم المعاناة التي تسبب فيها للهلال وخسارته بصعوبة بركلات الترجيح في نهائي البطولة الموسم الماضي، بدا الوحدة ظلاً باهتاً للفريق الذي خاض نهائي العام الماضي ليتراجع 2-0 عقب 11 دقيقة من البداية.

وافتتح التعاون التسجيل بفضل هدف عبد الله الحافظ لاعب الوحدة بالخطأ في مرماه حيث أعاد الكرة لحارسه منير المحمدي الذي أخطأ في تقديرها لتسكن الشباك في الدقيقة الثانية من اللقاء.

وعزز الإسباني ألفارو ميدران تقدم فريقه في الدقيقة 11 من ركلة حرة سكنت شباك المحمدي بعد أن اصطدمت الكرة بأرضية الملعب أمام المرمى وارتدت إلى داخل الشباك ليتأهل التعاون لدور الثمانية أيضاً.