الشرطة الإسرائيلية تطوق مكان الحادث (إكس)
الشرطة الإسرائيلية تطوق مكان الحادث (إكس)
الإثنين 6 نوفمبر 2023 / 15:11

إصابة جندية إسرائيلية بجروح خطيرة في القدس الشرقية

أصيبت جندية إسرائيلية بجروح خطيرة اليوم الإثنين، بعد تعرضها للطعن أمام مركز للشرطة في القدس الشرقية قرب باب العامود، وتم "تحييد" المهاجم، وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان "وصل إرهابي مسلح بسكين إلى مركز شرطة شاليم وطعن جندية... قام حرس الحدود بتحييد الإرهابي بإطلاق النار".

وقال جهاز الإسعاف الإسرائيلي إنه قدم الإسعافات الأولية للجريحة البالغة 20 عاماً، ولمصاب آخر يبلغ الـ 20 أيضاً تعرض لجروح طفيفة، وأفادت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ الهجوم فتى فلسطيني من القدس الشرقية من حي العيسوية، مشيرة إلى توقيف "مشتبه به آخر" على صلة بالهجوم قرب مكان الحادث.

وما زالت  الشرطة تضرب طوقاً أمنياً في المنطقة التي وقع فيها الهجوم، فيما توجّه رئيس الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي إلى المكان، وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير في موقع الهجوم "شرطيونا في الخط الأول منذ شهر"، داعياً إلى "عدم التساهل إطلاقاً" وإلى هدم منزل المهاجم.

وفي 30 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قتل فلسطيني آخر قرب محطة وقود ليست ببعيدة عن باب العامود، ب

ومنذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس داخل إسرائيل، تصاعد التوتر في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وبلدتها القديمة.